كرونو

خاص
خاص

الجامعة تعلن عن قرارات هامة تخدم مصلحة المدربين و اللاعبين.

نهيلة الهيبة (البطولة)

تدرس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مجموعة من القرارات حيث ستهدف بالأساس إلى تخليق الممارسة الكروية الوطنية، بالنظر إلى ما سيترتب عنها من تأثيرات إيجابية للكرة المغربية.


وأكد مصدر جامعي، أن من بين النقاط الأساسية التي تدرسها جامعة الكرة، منع التعامل بالكمبيالات في ما يخص مسألة الانتقالات سواء تعلق الأمر باللاعبين أو المدربين، و وجب على الفرق الوطنية التعامل بالتحويلات البنكية أو الشيكات كما ستباشر لجنة المراقبة المالية للفرق الوطنية عملها تماشيا مع متطلبات عالم الاحتراف، و عدم السماح لأي فريق دخول سوق الانتقالات وهو مثقل بديون قديمة أو لديه ملفات لدى لجنة النزاعات التابعة لجامعة الكرة.


و سيعقد رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع بمعية مكتبه المديري، اليوم (الخميس) اجتماعا بمدينة الصخيرات، الهدف منه استكمال هياكل الجامعة وانتخاب ممثلي مختلف الهيئات التابعة للعصبة الاحترافية، فضلا عن الحسم في ممثلي هيئة الحكام والمدربين والأطباء وهيئات أخرى و سيتم تحديد الموعد الخاص لعقد جمع هذه الهيئات في ظرف زمني لا يتعدى شهرين، وذلك قبل موعد الجمع العام والذي من المنتظر أن يعقد أواخر شهر غشت المقبل الذي سيشمل موضوع العصبة الوطنية للهواة التي تتعرض لاستعصاء قانوني.


وتواجه الجامعة صعوبات لتأمين انتخاب باقي هياكل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و الخاصة بمجموعات المدربين، الحكام، و قدماء اللاعبين والأطباء، حيث كان مقررا تأمينهم  شهر يونيو.

 
وعينت جامعة الكرة المغربية  أنس البوعناني، رئيس النادي القنيطري السابق، رئيسا للجنة المركزية التأديبية، وحسن يحيى رئيسا للجنة المركزية للاستئناف، بينما سيتولى الخبير المحاسباتي عبد العزيز الطالبي منصب رئاسة لجنة مراقبة التدبير التي كان يرأسها سابقا محاسب آخر هو عبد الله غلام، والتي ستكون مهامها حاسمة في أفق توازن التسيير المالي للأندية.

 

عرض المحتوى حسب: