كرونو

الحسين عموتة
الحسين عموتة

الحسين عموتة: " لن أدرب أي فريق حاليا "

(البطولة)

قال المدرب المغربي الحسين عموتة مدرب الفريق الكروي الأول لنادي السد أن مباراة الفريق أمام لخويا في الدورة العاشرة ستكون الأخيرة له على رأس الجهاز التقني بعدما وافق مجلس إدارة النادي على استقالته.

 

وأوضح لموقع "قنوات الكأس" أنه فضل عدم الاستمرار مع الزعيم السداوي بسبب كثرة الضغوط التي يواجهها مع الفريق وشعوره بضرورة الابتعاد عن الفريق بعد ان شغل منصب المدرب  لأكثر من 3 سنوات.


و تحدث أيضا مدرب فريق اتحاد الخميسات و الفتح الرباطي السابق، عن موضوع استمراره في التدريب في الوقت الحالي، و الاستراحة المؤقتة من الاشتغال في هذا الميدان. و تطرق لعديد من الأمور في الحوار التالي :

 

بداية .. لماذا الاصرار على الرحيل عن تدريب السد في هذا التوقيت ؟
الحقيقة أنني تقدمت باستقالتي لادارة نادي السد عقب انتهاء الموسم الماضي ولكن لم تتم الموافقة عليها ورأت ادارة النادي ضرورة استمراري مع الفريق ،وعاودت طلبي منذ اسبوعين في ظل شعوري بالتعب والارهاق كما أن قضاء أكثر من 3 سنوات كمدرب للسد ليس امرا سهلا لأي مدرب .


ومتى وافق النادي على استقالتك ؟
قبل 4 أيام أصريت على الاستقالة وتزايد شعوري بأنني لن اقدم اضافة حقيقية للفريق وتفهم مجلس الادارة ذلك وتمت الموافقة على استقالتي وستكون مباراة لخويا المقبلة هي الأخيرة لي مع الفريق السداوي واتمنى ان نحقق الفوز لتكون مباراة ختامية متميزة لي مع الفريق.


ماهو تقييمك لمشوارك مع السد ؟
اعتقد انني قضيت فترة ناجحة مع الفريق وفقا للاحصاأت وشهادة ادارة النادي حيث نجحت في قيادة الفريق للفوز بالبطولات وأولها التتويج بلقب البطولة موسم 2012/2013 بعد غياب سنوات لم يتحقق فيها اللقب مع اي مدرب آخر وفي الموسم التالي حصلنا على المركز الثاني وكان السد طرفا في نهائي كأس سمو الأمير ثلاث سنوات وفزنا بلقبين وخسرنا واحد كما فزنا بكأس الشيخ جاسم ووصلنا الى نهائي الى كأس ولي العهد .
وعلى صعيد آخر حصل لاعبو الفريق نذير بلحاج وخلفان ابراهيم وحسن الهيدوس على جائزة افضل لاعب في الموسم خلال السنوات الثلاث الماضية بالاضافة الى تقديم مجموعة من اللاعبين للفريق الأول وغالبيتهم عناصر أساسية في المنتخبات الوطنية القطرية كما نجحت في النزول بمعدل أعمار سن اللاعبين بالشكل الذي يصب في مصلحة الفريق على مدار السنوات المقبلة.


وهل ستواصل العمل مع النادي أم ستكمل مسيرتك التدريبية في نادٍ آخر ؟
سأعمل في منصب المدير التقني لقطاع كرة القدم بالنادي حتى نهاية الموسم الجاري وسأقرر بعدها مستقبلي ونادي السد بيتي لاعبا ومدربا وأنا مستمر في خدمة النادي في أي موقع .


بصراحة .. هل تفضل مواصلة التدريب أم ستتجه للعمل الاداري ؟
أود مواصلة التدريب ولكن لن اتعجل في اتخاذ خطوتي المقبلة وما يمكنني قوله الآن انني سأحصل على راحة ولن أدرب أي فريق سواء في قطر أو خارجها وللعلم وصلني منذ قليل عرض امارتي واعتذرت عن قبوله لشعوري بضرورة الحصول على راحة.


هل يشعر عموتة بنوع من الظلم اعلاميا ؟
الحقيقة نعم ، وطوال مدة عملي مع نادي السد وأنا اتعرض لانتقادات غير منصفة رغم ان الاحصاأت تؤكد أن الفريق يقدم كرة قدم راقية وحتى في المباريات التي يحدث فيها التعادل يكون السد الأفضل تقنيا ولكن غياب التوفيق يحول دون تحقيق الانتصار فضلا عن تعرض الفريق لظروف خارجة عن ارادتي كمدرب ادت الى خسارة اكثر من لقب .


ما هي هذه الظروف ؟
لا يخفى على احد الظلم التحكيمي الذي تعرض له السد في الموسم الماضي وفي كثير من المباريات بالاضافة ان الفريق لعب القسم الأول للموسم الماضي مفتقدا لرأس الحربة في ظل الاصابات ومع ذلك قاومنا هذه الظروف وكنا منافسين على اللقب ورغم ذلك كانت الانتقادات موجودة .


أخيرا .. ماذا تقول لجماهير السد ؟
أتوجه بالشكر لكل مشجع سداوي وأشكر الذين يطالبون بتكريمي في مباراة لخويا وأقول لهم أنني واحد منهم وسيظل نادي السد بيتي كما اتمنى النجاح والتوفيق للمدرب الجديد للفريق  خلال الفترة المقبلة .

نقلا عن "الدوري و الكاس" القطرية بتصرف

عرض المحتوى حسب: