كرونو

عدوة و دروجبا
عدوة و دروجبا

المغرب يفشل في آخر اختبار بأبيدجان

البطولة (أبيدجان) :  فشل المنتخب الوطني المغربي في تحقيق الإنتصار أمام ساحل العاج بملعب فيليكيس هوفويت بواني برسم الجولة الأخيرة من التي ستحتضنها البرازيل صيف عام 2014.

و كان أصحاب الأرض السباقون لتهديد مرمى بعد تسديدة قوية لسالمون كالو في الدقيقة السادسة من الجولة الأولى أبعدها بنجاح الحارس .
 

بعد دقيقة، رد أسود الأطلس بمحاولة حقيقية للتسجيل بعد تسديدة على الطائر من داخل مربع العمليات تصدى لها الحارس الخصم بنجاح في مناسبتين.
 

و كانت أمام "" فرصة ذهبية في الدقيقة (22') بعدما قاد من الجهى اليسرى هجوماً منسقاً حيث راوغ ثلاثة لاعبين ليمرر الكرة إلى الذي سدد الكرة في اتجاه المرمى إلا أن زهير فضال أخرج الكرة في الوقت المناسب.

و عاد مهاجم بعد دقيقتين ليهدد مرمى الحارس محمد أمسيف، بعدما عاد جيرفينهو إلى الواجهة و مرر الكرة إلى بلمسة واحدة و من تم إلى دروغبا الذي مرت تسديدته بشكل محادي لمرمى الأسود.

الدقيقة 29، ستعرف محاولة طيرة من الجانب الإيفواري بعد تمريرة جميلة من يايا توريه إلى جيرفينهو، لكن هذا الأخير لم يحسن ترويض الكرة بالشكل الجيد لتذهب إلى يد الحارس المغربي.

بعد خمس دقائق، سيتوغل من الجانب الأيسر ليمرر الكرة إلى يوسف العربي الذي كان وحيداً أمام الحارس الإيفواري، لكنه لم يصل إلى الكرة في الوقت المناسب.

و واصل المنتخب المغربي محاولاته من أجل تسجيل الهدف الأول بعدما جرب عبد العزيز برادة في الدقيقة 37 حظه في التسديد لكن كرته لم تشكل أية خطورة، وسار زكرياء بركديش على نفس النهج لكن الحارس أبعد الكرة إلى الركنية.

و أنقد محمد أمسيف المنتخب المغربي في الدقيقة (44') من هدف محقق بعدما توغل جيرفينهو داخل مربع العمليات و سدد الكرة في اتجاه حارس أوغسبورغ.

و في الجولة الثانية، انطلق المنتخب الإيفواري بحثاً عن هدفه الأول، حيث مرر دروغبا كرة جميلة إلى يايا توريه الذي حصرها بالصدر لكن تسديدته ذهبت ضعيفة.

و في الدقيقة 53، سيتمكن المنتخب المغربي من تسجيل هدفه الأول بواسطة بعد تسديدة قوية لم تترك أي حظ للحارس الخصم في صدها.

و كاد عبد العزيز برادة أن يضيف الهدف الثاني بعد دقيقتين، لكن تسديدته حولها الحارس إلى ضربة ركنية لم يستغلها أسود الأطلس بنجاح.

و قام صبري لموشي بتغيير بإشراك لاعب مونبيلييه الفرنسي سيرجي أوري مكان سياكا توني و ذلك في سبيل إعطاء إضافة لخط وسط ميدان "الفيلة".

من جانبه، أجرى رشيد الطاوسي تغييراً في الدقيقة (70') بإقحام لاعب مكان عبد العزيز برادة الذي قدم مباراة لا بأس بها.

و بعد تسع دقائق، دفع الناخب الوطني بلاعب الوداد مكان في إشارة إلى رغبة الطاوسي في تتبث خط وسط الميدان.

مباشرة بعد ذلك، سيتحصل المنتخب الإيفواري على ضربة جزاء بعدما لمست الكرة يد المدافع حولها بنجاح ديدي دروغبا إلى هدف التعادل في الدقيقة 83.

و كاد المنتخب الإيفواري أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة (87') بعد رأسية رائعة انتهت بتدخل و لا أروع للحارس المغربي محمد أمسيف.

و لعب الطاوسي آخر أوراقه بإقحام مهاجم الفتح الرباطي مكان في محاولة لتسجيل الهدف الثاني.

و في مباراة أخرى، تمكن من تسجيل فوز غال و معنوي على بهدفين نظيفين من تسجيل مصطفى جارتي في الدقيقتين 45' و 51'.

و أنهى أسود الأطلس مرحلة المجموعات في المرتبة الثانية ب9 نقاط وراء المنتخب الإيفواري الذي تصدر المجموعة ب14 نقطة، فيما احتل المنتخب التنزاني المرتبة الثالثة ب6 نقطة ثم المنتخب الغامبي ب4 نقاط.

 

 

عرض المحتوى حسب: