• برايتون
    أستون فيلا
  • تشيلسي
    وست هام
  • ليفربول
    توتنهام
  • ميلان
    جنوى
  • روما
    يوفنتوس
  • أوساسونا
    ريال بيتيس
  • إشبيلية
    غرناطة
  • فالنسيا
    ديبورتيفو ألافيس

كرونو

قائد برشلونة كارليس بويول
قائد برشلونة كارليس بويول

خاص: 5 مرشحين لخلافة بويول

ينتظر إدارة صيف ساخن قبل انطلاق الموسم الجديد، حيث يعتزم النادي الكتلوني إجراء التعاقدات التي فاتته في الفترات الماضية قصد تقوية الفريق والعودة للمنافسة على جميع الألقاب تحت قيادة المدرب المستقبلي لويس إنريكي.

 

وبالبحث في أجندة المدير الرياضي للبارسا أندوني زوبيزاريتا، نجد أسماء كثيرة من المدافعين المرشحين لخلافة كارليس بويول في الموسم المقبل بعدما أكد القائد في وقت سابق قراره بالرحيل عن النادي مع نهاية الموسم الحالي للبحث عن تحديات جديدة.

 

وفي هذا التقرير الخاص لموقع "البطولة.كوم"، نعرض عليكم أسماء المدافعين الخمسة المرشحين لخلافة والذي سيكلّف أحدهم خزينة برشلونة ما يقارب 30 أو 35 مليون يورو:

 

 

رغم ما قيل في بعض الصحف الكتلونية عن استبعاد دافيد لويز من دائرة المرشحين للانتقال إلى برشلونة هذا الصيف، إلا أن الصحافة البريطانية أكدت من جانبها أن المدافع البرازيلي هو الخيار الأول لزوبيزاريتا وناديه الحالي تشيلسي غير مستعد للإبقاء عليه لموسم آخر، حيث يرى مورينيو عدم جدوى اللعب به ضمن التشكيلة الأساسية للفريق. ويمتاز دافيد لويز بقوة الاندفاع والمساهمة في البناء الهجومي من الخلف كما أنه صلب في الدفاع وهو ما يحتاج النادي الكتلوني في الكرات الثابتة وعدم تلقي أهداف بالرأس.

 

بدأ برشلونة يميل للمدافعين الفرنسيين منذ بداية الألفية الجديدة، هذا ما جعله يهتم أيضاً بالمدافع الشاب لبورتو إلياكويم مانجالا صاحب 23 عاماً، وهو الذي يمتلك تجربة أوروبية محترمة كحال دافيد لويز، إذ يمتاز كثيراُ بالخروج للكرة في الوقت المناسب والقوة في الالتحامات الثنائية، كما أنه جيد جداً في قطع الكرات الثابتة والعرضيات التي عانى منها دفاع البارسا طوال الموسم الحالي. أما عن قيمته في السوق، فهي تتراوح بين 25 و30 مليون يورو، لكن المشكلة تمكن في وجود منافسين كثر يسعون للتعاقد معه مثل مانشستر سيتي، باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد.

 

بقاء تاتا مارتينو على رأس الإدارة الفنية لبرشلونة كان ليجعل منه المرشح الرئيسي لخلافة كارليس بويول في الموسم الجديد، لكنه يبقى خياراً جيداً في حال تعثر المفاوضات مع دافيد لويز ومانجالا، فهو مدافع شاب امتلك من الخبرة ما يكفي للمنافسة على أعلى مستوى بعد قضائه خمسة مواسم في الليجا بقميص فياريال. والمثير في الأمر أن قيمة المدافع الأرجنتيني في السوق لا تتعدى 6 ملايين يورو حسب التقارير الإخبارية الإسبانية، وإن كانت هناك نقطة يتفوّق فيها على بقية المرشحين، فهي قدرته على اللعب كارتكاز وهو المركز الذي حاول برشلونة تقويته في الموسمين الماضيين بضم سونج وماسكيرانو قصد إراحة بوسكيتس في بعض المباريات.

 

يعتبر لابورتي واحداً من خيرة المدافعين في الليجا هذا الموسم، حيث أثبت جدارته مع أتلتيك بلباو وأثار انتباه مجموعة من الأندية الأوروبية، وهو خيار جيد جداً لبرشلونة للمستقبل إذ لا يتعدى عمره 19 سنة ولن تُكلّف صفقة التعاقد معه ما سيُكلّف دافيد لويز وبقية المرشحين. صحيح أن الأتلتيك لا يُفرّط في لاعبيه بسهولة ولا يغرّه المال، لكنه سيدعن لرغبة اللاعب في النهاية ومن المستحيل أن يرفض لابورتي هذه الفرصة التي تأتي مرة واحدة فقط في العمر. لكن مشكلة المدافع الفرنسي أنه عند انتقاله إلى برشلونة، سيكون عليه الانتظار حتى يضمن مكانه ضمن التشكيلة الأساسية، لأنه يبقى خياراً للمستقبل وبارترا يحظى بالأولولية مقارنةً به.

 

إلى جانب لابورتي، يعد المدافع الباسكي إنييجو مارتينيز خياراً جيداً لمستقبل البلاوجرانا، إذ يمتلك من العمر 22 عاماً ولديه خبرة محترمة في الليجا حيث دافع عن ألوان ريال سوسييداد في سنّ مبكرة وسبق له أن دافع عن ألوان منتخب إسبانيا في جميع الفئات العمرية. لكن قيمته في السوق تبدو عاليةً جداً مقارنة مع قلب دفاع أتلتيك بلباو، إذ سيُكلّف برشلونة أكثر من 30 مليون يورو ومن الطبيعي توقع خروجه من الأنويتا هذا الصيف بعدما أبدت العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة رغبتها في التعاقد معه.

عرض المحتوى حسب: