كرونو

واين روني
واين روني

فان جال: روني الضامن الوحيد لمكانته بتشكيلة اليونايتد

كتب | محمود علي

 

كشف المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي، لويس فان جال، عن أن، واين روني، هو اللاعب الوحيد الضامن لمكانه كأساسي في تشكيلة الفريق هذا الوسم.

 

وكان اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً قد عُين قائداً للفريق، بعد عدة أيام من تولي فان جال مهام منصبه رسمياً كمدير فني هذا الصيف.

 

وقال فان جال في تصريحات نقلتها يومية "مترو" البريطانية: "أنا لا أعتقد أن هناك أي لاعب ثابت في التشكيلة".

 

واستدرك: "فقط القائد لديه المزيد من الامتيازات، لكن لا يوجد أي لاعب آخر لديه هذه الامتيازات، كل لاعب يعرف ذلك، لأنه يرى كيف أنا أدير الفريق، القائد يجب أن يلعب دائماً، وعادةً حارس المرمى".

 

ويعتبر روني ودي خيا جنباً إلى جنب مع خوان ماتا والمدافع الشاب تايلر بلاكيت هم الرباعي الوحيد الذي شارك في التشكيلة الأساسية لليونايتد في المباريات الأربع التي خاضها الفريق بالدوري الإنجليزي هذا الموسم.

 

وعلى الرغم من افتقار بلاكيت (20 عاماً) للخبرات، إلا أن فان جال اعترف أن مستواه المميز، أبقاه في تشكيلة الفريق الأساسية.

 

وقال الهولندي عن هذا: "هناك بعض اللاعبين الذين وضعوا أقدامهم في تشكيلة الفريق".

 

وأضاف: "ربما يكون من المفاجيء أن يشارك بلاكيت في المباريات الأربع الماضية كأساسي، لكنه لعب بشكل جيد".

 

وتطرق البالغ من العمر 63 عاماً للحديث عن المرشح للبدء كأساسي في الخط الأمامي، مع وجود العديد من الخيارات أمامه كروني وفان بيرسي والوافد الجديد راداميل فالكاو.

 

وقال: "أنا لا أعتقد أن فالكاو يتداخل مع فان بيرسي أو أن فان بيرسي يتداخل مع فالكاو، فالكاو مهاجم جيد جداً، ولكن أنا قلت في المؤتمر الصحفي أنا معجب بفان بيرسي أيضاً، ولدينا أيضاً روني وعدنان وجيمس ويلسون، لدينا خمسة لاعبين في مركز الهجوم وعلينا أن نختار".

عرض المحتوى حسب: