كرونو

الحسين خرجة
الحسين خرجة

خرجة لـ'البطولة' : ديما ديما المغرب

حاوره : يوسف الشافعي (البطولة)

* أملك نفس الرغبة و "غرينتا" أكبر للعب

* الطاوسي إنسان لا يستحق التحدث عنه

* الزاكي مدرب حازم ويعرف كيف يتحكم في المجموعة

* لا أشجع أي فريق بالمغرب .. بل أحب المغرب و"ديما مغرب".

 

كشف ، القائد السابق والعائد حديثا للمنافسة من بوابة نادي الفرنسي عن قصته بعد آخر تجربة مع نادي العربي القطري ، مشددا على حبه للمغرب واستعداده لحمل ألوان النخبة الوطنية وتقديم الغالي والنفيس فوق أرض الملعب..

وأكد خرجة في حوار حصري وخاص مع موقع "البطولة" أن رشيد الطاوسي الناخب الوطني السابق والمدرب الحالي لنادي لا يستحق التحدث عنه ، كاشفا النقاب عن شخصية بادو الزاكي ومايميزه..

 

بعد آخر تجربة رفقة العربي القطري .. توارى الحسن خرجة عن الأنظار ، أين كنت تقضي وقتك ؟؟ وهل كنت تتدرب قبل التوقيع لسوشو ؟؟

السنة الماضية كانت جد صعبة لأنني كنت في نزاع قضائي مع نادي العربي القطري .. ذهبت حينها لنادي أهلي دبي الإماراتي والذي قضيت معه 5 أشهر في التداريب وأستغل الفرصة لشكر مسؤولي النادي وطاقمه التدريبي على رحابة الصدر..

بعد مرور كل هذا ، تمكنت من توقيع عقد جديد لمدة 5 أشهر مع نادي نوفارا الإيطالي في الموسم الماضي ، لكن العقد لم تتم المصادقة عليه لأن الجامعة لم تتوصل بذلك الأمر.

هل ستلعب  كرة القدم بنفس النهم ونفس الرغبة التي اعتدناها عليك ؟؟

بطبيعة الحال .. لدي رغبة جامحة في اللعب .. ستكون لدي "غرينتا" أكبر للعب لأنني أفتقد كثيرا لكرة القدم .. بلغة كرة القدم .. أنا جائع وأعول على تعويض مافاتني..

 

 

كما يعلم الجميع .. سنعود بالذاكرة للخلف ، ما الذي حصل رفقة الطاوسي الذي حرمك من قيادة الأسود في الكان الأخير ؟؟

رشيد الطاوسي ؟؟ .. لا تعليق ، أظن بأنه إنسان لا يستحق أن أتحدث عنه .. لأنه من جهتي ولغاية الآن لا أعلم السبب الذي جعله يفعل كل ذلك ويبعدني عن المجموعة في ذلك الوقت .. على العموم كل هذا يبقى من الماضي..

هل أنت على استعداد لحمل ألوان النخبة الوطنية من جديد ؟؟

نعم بالتأكيد .. سأكون دائما جاهزا للدفاع عن ألوان المغرب .. لأنه الوطن .. سأكون دائما متحمسا وعلى أهبة للدفاع عنه..

 

كيف ترى حظوظ النخبة الوطنية في كأس الأمم الإفريقية المقبلة ؟

المغرب يملك كامل الحظوظ للظفر بلقب كأس الأمم الإفريقية .. أرى بأنها الأقرب إن شاء الله .. يجب العمل والثقة في الحلم .. سنكون على أرضنا وأمام جماهيرنا لذلك لا نملك أي أعذار لأن كل شيء سيكون جاهزا وحاضرا  .. الظروف كلها ستكون مهيأة لنلعب ونفوز..

يعلم الجميع أن أول من جلبك للنخبة الوطنية هو بادو الزاكي .. هل لك أن تتحدث باسهاب عنه ؟؟

الزاكي مدرب حازم ويعرف جيدا ما يريده من  أي لاعب .. إنه المدرب الذي يعرف كي يفرض الاحترام في المجموعة .. يعي تماما الطريقة التي يتحكم بها في الفريق ..  لا يتكلم أو يقف مع أي لاعب وجها لوجه وهذا ما أعطى قوة للمجموعة في كأس إفريقيا 2004..

من الناحية التقنية .. يعمل الزاكي جيدا على صيانة الجانب التكتيكي وهذا أمر مهم عندما يغيب التجانس بين المجموعة في ظل عدم اللعب كمجموعة بشكل دائم وهذا الأمر الذي ينطبق على المنتخبات..

 

من هو الفريق المغربي الذي تشجعه ؟؟

لا أشجع أي فريق في المغرب .. أحب المغرب لا أكثر..

 

كلمة للجماهير المغربية ..

شكرا لكل المغاربة من أجل الدعم الذي قدموه لي . الحب الذي يمنحونه لي .. إن المغاربة والمغرب دائما في قلبي .. في حال عدت للمنتخب في يوم من الأيام سترونني دائما بنفس الرغبة والحماس والقتالية التي كنت عليها دائما .. أحب المغرب و"ديما المغرب"..

عرض المحتوى حسب: