كرونو

أجويرو لحظة احتفاله بإحدى الأهداف مع مشجعي مانشستر سيتي
أجويرو لحظة احتفاله بإحدى الأهداف مع مشجعي مانشستر سيتي

7 ملاحظات عن لقاء السيتي وتوتنهام

عادل الداودي - البطولة (a.eddaoudi@elbotola.com)

في مباراة ممتعة ومفتوحة على مصراعيها، تمكن من مواصلة سلسلة انتصاراته بتغلبه على ضيفه بأربعة أهداف لهدف، ليحصد ثلاث نقاط جديدة على ملعبه الاتحاد.

 

وسجل المهاجم الأرجنتيني سيرخيو أول سوبر هاتريك (بوكر) في هذا الموسم، وكان بإمكانه تعزيز الحصيلة بهدفٍ خامس لولا تضييعه لركلة جزاء.

 

وسنتناول في هذا الموضوع أبرز الملاحظات عن المباراة التي جمعت بين مان سيتي وتوتنهام:

 

¤ بطء وسط مانشستر سيتي لاسيما بوجود الثنائي البرازيلي فرناندو وفرناندينيو.. ولا ننسى تقدّم يايا توريه وفرانك لامبارد في السن وعدم قدرتهما على اللعب على إيقاع عالٍ طيلة 90 دقيقة.

 

¤ أخطاء كثيرة لدفاع توتنهام والمصيبة أن الأخطاء فردية وتتكرّر أكثر من مرة ومن نفس اللاعبين.

 

¤ الأرجنتيني لاميلا لا يصلح للعب في الدوري الإنجليزي ومستواه لا يليق بتوتنهام، بل بفريق من الليجا (مع ألميريا أو خيتافي..)، فهناك يستطيع اللعب كما يشاء، يرواغ مرة ويعيدها مرتين، أما الإنجليز فلا يمكن التلاعب بهم بذلك الأسلوب الرديء.
 

¤ مباراة كبيرة للحارسين جو هارت وهوجو لوريس ولولاهما لكانت الأهداف غزيرة.
 

¤ أجويرو ليس بمهاجم صندوق لينتظر الكرة حتى تصل إليه، بل هو كثير الحركة ويهوى تعذيب المدافعين، لكن مع الأرجنتين الوضع مختلف بالنسبة له، والسبب ربما هو انعدام المساحات وفرض رقابة عليه من معظم خصوم التانجو.
 

¤ السيتي اعتمد اليوم على الأطراف كثيراً وبالغ في التقدّم بين الفينة والأخرى، لكنه استطاع أن يفرض إيقاعه ولعب ككتلة واحدة بالاندفاع أو الارتداد بكامل العدد...
 

¤ الدنماركي إيركسن لاعب رائع وسيكون أفضل بكثير مع توالي المباريات، وعند اكتسابه الخبرة الكافية في الدوري الإنجليزي الممتاز، سيصبح واحداً من نجومه بدون أدنى شك.

عرض المحتوى حسب: