كرونو

من مباراة الذهاب
من مباراة الذهاب

الجيش و الماص .. من يشد رباط النصف؟

أنس صوت الريح (البطولة)

يستضيف اليوم الخميس نادي ابتداء من الساعة السابعة مساء بملعب فاس الكبير ، و ذلك برسم إياب ربع نهائي الذي انتهى ذهابه بفوز العساكر في آخر الدقائق بهدفين لواحد .

 

 * الجيش و الماص ... بين تألق بكأس العرش و تواضع بالبطولة .

بالرغم من بلوغ الناديين دور ربع نهائي كأس العرش ، إلا أن نتائجهما على مستوى البطولة لا تماشي نفس المستوى ؛ فنجد الجيش الملكي يتمركز بالرتبة العاشرة بخمس نقاط ، في حين أن رصيد المغرب الفاسي لا يتجاوز نقطتين جعلته يحتل المركز قبل الأخير .

و كما يبدو، فلحدود الساعة يركز مدربا الفريق على منافسات كأس العرش باعتبار انتهائها المبكر و سهولتها مقارنة مع مشوار البطولة الوطنية الذي يتطلب طاقة بدنية كبيرة على مدار الموسم بأكمله .

 

* مشوار الناديين على مستوى كأس العرش

تمكن نادي المغرب الفاسي من إقصاء الوداد بعدما تغلب عليه بالدارالبيضاء و تعادل معه في مباراة الإياب بفاس . كلا اللقائين أظهرا وجها مغايرا لنادي العاصمة العلمية على مستوى كأس العرش ، حيث تبين أن النادي دخل المنافسة هذه السنة بحثا عن لقب جديد يحرك خزانة النادي .

أما بالنسبة للجيش الملكي ، فهو يكون قد وصل لمباراة ربع النهائي بعدما تغلب على الرجاء في دور الثمن ذهابا و إيابا . الجيش يبحث عن لقب إضافي على مستوى كأس العرش ليؤكد زعامته على مستواه .

 

* تأثير نتيجة الذهاب على مباراة اليوم

من المؤكد أن نتيجة لقاء الذهاب سترخي بظلالها على النهج الطاكتيكي الذي سيعتمده كلا مدربي الفريقين . فنتيجة هدفين لواحد لصالح الجيش بلقاء الذهاب ستدفع بالمدرب الطاوسي للعب بحيطة أكبر و عدم المجازفة من أجل الحفاظ على ميزة هدف السبق . أما المغرب الفاسي بقيادة المدرب فرانك دوماس فسيدخل من دون شك اللقاء مهاجما بحثا عن تدارك نتيجة الذهاب ، هذا دون إغفال الدور الدفاعي من أجل تفادي أي هدف مباغث من شأنه تعقيد مهمة التأهل .

 

أجواء ما قبل اللقاء

يرحل الجيش الملكي لفاس بعد تكبده لهزيمة بميدانه أمام الدفاع الحسني الجديدي على صعيد البطولة الوطنية . مقابلة شهدت أعمال شغب من طرف جمهور الجيش زادت الضغط على اللاعبين ، إلا أن طاقم الفريق أكد لنا منذ بداية الموسم لا من خلال المعطيات و النتائج أن النادي الذي يلعب بكأس العرش يتغير بشكل كبير عما نشاهده بالبطولة الوطنية .

أما المغرب الفاسي فهو يستقبل اللقاء بعد خضوعه لعدة تغييرات هذه السنة على المستوى التقني و حتى المستوى التسييري مؤخرا بقدوم الرئيس الجديد العلمي .

الفريق عاد في آخر لقاء بالبطولة الوطنية بتعادل من الحسيمة لم يغير من مركزه ما قبل الأخير . غير أنه اليوم ، يجد نفسه مضطرا لأول مرة للبحث عن التأهل في مباراة إياب كأس العرش ؛ بعدما كان يضع قدمه الأولى غالبا بمباريات الذهاب التي كانت تسهل مهمة مباريات الإياب .. فهل ينجح الماص في اجتياز الاختبار الجديد ؟

 

يذكر أن المتأهل من لقاء المغرب الفاسي و الجيش الملكي سيواجه نهضة بركان برسم نصف النهائي.

عرض المحتوى حسب: