• بورتو
    سبورتينغ لشبونة
  • نوتينغهام فورست
    مانشستر سيتي
  • توتنهام
    أرسنال
  • نابولي
    روما
  • ريال بيتيس
    إشبيلية
  • دريمز
    الزمالك
  • نهضة بركان
    اتحاد العاصمة
  • اتحاد الفتح الرياضي
    نهضة الزمامرة

كرونو

ريال مدريد
ريال مدريد

نقاط ترجح كفة الريال في الكلاسيكو

أنس صوت الريح (البطولة)

يستضيف يوم السبت بملعب البرنابيو ابتداء من الساعة الخامسة بالتوقيت المغربي الكلاسيكو 229 ، و سيحاول الميرينغي استغلال اللقاء من أجل تذويب فارق الأربع نقاط الذي يفصل بينه و بين الذي يتصدر الليغا برصيد 22 نقطة .

 

و يستعد الفريق في أجواء جد ملائمة بعد سلسلة الانتصارات التي حققها ، بالإضافة إلى مجموعة من العوامل التي تجعله يدخل الكلاسيكو بثقة كبيرة لتحقيق الفوز .

 

* كريستيانو رونالدو

يعيش اللاعب أزهى أيامه رفقة النادي الملكي ، حيث سجل لوحده على مستوى الليغا 15 هدفا معادلا بذلك مجموع الأهداف التي سجلها كل من ميسي و نيمار .

و يلاحظ منذ انطلاقة الموسم أن كريستيانو يخطو بسرعة كبيرة نحو تحطيم مجموعة من الأرقام القياسية التي كانت بحوزة مجموعة من الأساطير لعبوا بالريال . كما أن اللاعب مرشح بقوة مرة أخرى هذه السنة لحيازة جائزة الكرة الذهبية؛ و لَمقابلة الكلاسيكو فرصة من أجل التأكيد على أحقيته بها في ظل موسم قام خلاله بتحطيم مجموعة من الأرقام .

 

* وصفة وسط الميدان

بعدما تخوف الكل من الفراغ المهول في وسط الميدان الذي تركه رحيل ألونسو للبايرن و ديماريا للمانشستر يونايتد ؛ و خاصة بعد المقابلات الأولى التي لم يظهر فيها اللاعبون المستقدمون بالوجه المنتظر منهم ، يظهر أن الإيطالي أنشلوتي تمكن أخيرا من إيجاد الوصفة و الخلطة المناسبة لوسط ميدان الملكي ؛ حيث أضحى يعتمد على طوني كروس في الأدوار الدفاعية أمامه كل من لوكا مودريتش و إيسكو اللذان يقومان بدور توزيع الكرات دون إغفال الجانب الدفاعي . و هي التركيبة التي أظهرت ريال مدريد أكثر قوة بعد الانهزام أمام الأتلتيكو في لقاء الدربي و خصوصا في مقابلة ليفربول بالتشامبينزليغ ؛ حيث بدا لاعبو وسط الميدان ، إضافة إلى لاعبي الهجوم أكثر نشاطا على مستوى صناعة اللعب و أكثر شراسة على مستوى افتكاك الكرات ، و هي صورة دأبنا على مشاهدة ريال مدريد بها خاصة خلال منافسات الموسم الماضي .

 

* كريم بنزيما

يبدو أن المهاجم الفرنسي في كامل ثقته رفقة المنتخب  الفرنسي ؛ و هذا ما تأكد من خلال منافسات كأس العالم و تصفيات كأس أمم أوربا التي مازالت تجرى حاليا . و علاقة بناديه ، فرغم تسجيل بنزيما فقط لثلاثة أهداف على مستوى الليغا ، إلا أنه تمكن في 3 مقابلات من تسجيل أربعة أهداف على صعيد دوري أبطال أوربا ؛ كانت آخرها ثنائية في شباك ليفربول .

بنزيما و منذ بداية الموسم يظهر في أتم التفاهم مع كريستيانو رونالدو ، حيث ساهم في صناعة مجموعة من أهدافه ، و هو الشيء الذي جاء ليؤكده كريستيانو مؤخرا في تصريح اعتبر فيه كريم بنزيما أفضل مهاجم على مستوى الليغا .

 

* نظافة شباك الفريق

يسجل أنه في آخر ثلاث مقابلات لريال مدريد واجه خلالها أندية ليفانتي ، بيلباو و ليڤربول ؛ لم تتلقى شباكه أي هدف مما يبين صلابة الدفاع المدريدي الذي يقوده الثلاثي المتناوب فاران ، بيبي و راموس . ريال مدريد سيكون هذه المرة في مواجهة لاعبين أكثر قوة و مهارة ، إلا أن مؤهلات دفاعه تجعله يدخل اللقاء أكثر راحة .

 

* 7 انتصارات متتالية

منذ أن تكبد ريال مدريد هزيمته أمام الأتلتيكو بعقر الدار و النادي يحصد الأخضر و اليابس ، فالفريق حصد سبعة انتصارات متتالية ؛ خمسة منها بالليغا ، و اثنتان على الصعيد الأوربي . و هو ما يجعل النادي المدريدي يدخل قمة الكلاسيكو بثقة أكبر و بمعنويات مرتفعة.

 

* دفاع برشلونة

أمام قوة هجوم ريال مدريد ، و رغم عدم استقبال دفاع برشلونة لأي هدف منذ انطلاقة الموسم ؛ إلا أنه يظهر أن سرعة مهاجمي ريال مدريد ستلعب دورا كبيرا في ظل بطء قلبي دفاع برشلونة و الصعود المتكرر لأظهرته ، و هذا ما سيفسح المجال للاعبي ريال مدريد من أجل استغلال سرعتهم على أرض المساحات المفرغة من طرف الفريق الخصم .

عرض المحتوى حسب: