كرونو

من لقاء سابق للمغرب التطواني
من لقاء سابق للمغرب التطواني

خريبكة..المغرب التطواني.. هل تفك العقدة أم تستمر ؟

أنس صوت الريح (البطولة)

يستضيف ابتداء من الساعة السابعة مساء بملعب الفوسفاط فريق ؛ و ذلك برسم الجولة السادسة من .

 

معطيات اللقاء

يدخل الفريق الخريبكي المقابلة و هو متصدر للبطولة الوطنية لحدود الدورة السادسة بعشر نقاط ؛ حصدها من خلال ثلاث انتصارات ، تعادل و هزيمة . و سيحاول النادي تأكيد انطلاقته الإيجابية من بوابة بطل الموسم الماضي المالك في رصيده لتسع نقاط ،و الذي يرحل  لمدينة الفوسفاط من أجل الانقضاض على المركز الأول مؤقتا في انتظار إجراء الكوكب و الرجاء للقائيهما .

 

سياق المقابلة

يعتبر لقاء اليوم فرصة للمغرب التطواني من أجل تعويض التعادل الأخير الذي حصده بميدانه في مواجهة حسنية أكادير ؛ و هو اللقاء الذي احتج الفريق فيه بشدة على مجموعة من القرارات التحكيمية التي اعتبرها كانت سببا في حرمانه من تأمين النتيجة قبيل تمكن الخصم من تسجيل التعادل . و يبحث الفريق منذ انطلاقة الموسم على تحقيق نتائج إيجابية تجعله يستعد لمنافسات كأس العالم للأندية بأريحية أكبر و يدخلها مسلحا بمعنويات مرتفعة .

أما فيما يخص أولمبيك خريبكة ، فالفريق و بعد مروره الموسم الماضي من صراع ضمان البقاء يبدو أنه قد استفاد الدرس بالرغم من تواجدنا في الدورات الأولى فقط . الفريق بقيادة المدرب التونسي أحمد عجلاني ، سيحاول في لقاء اليوم تأكيد نتائجه الإيجابية التي كانت آخرها العودة بفوز من قلب الخنيفرة حتى و إن تعلق الأمر بمواجهة بطل الموسم الماضي .

 

صراع اللقاء

بالرجوع لمقابلات هذا الموسم ، يتضح للجميع بأن قوة الناديين تتمحور في وسط ميدانهما ؛ حيث يتوفر كل من الفريقين على لاعبين مهمين بمركز وسط الميدان .. و لعل المقابلة ستعرف صراعا كبيرا من سيتمكن من حسمه سيقترب بخطوات كبيرة من تأمين نقاط الفوز .

أولمبيك خريبكة : بزغودي / لحراري / أطلسي / مزكوري / لاركو / العسكري

كلها أسماء تجيد اللعب بمركز وسط الميدان ، و هذا ما ظهر خلال المقابلات الأولى لهذا الموسم حيث سيطر النادي على جل المباريات التي أجراها نتيجة قوة لاعبي وسط ميدانه .

 

المغرب التطواني : خضروف / جحوح / الميموني / كروش / الهردومي

منذ السنوات الأخيرة ، كانت قوة الفريق تتلخص في وسط ميدانه خصوصا بقيادة الثنائي جحوح و الميموني اللذان يجيدان دوريهما الدفاعي و التنشيط الهجومي . و كما صرح المدرب العامري في العديد من المراحل فطريقة لعب الفريق تنبني على امتلاك الكرة أكثر وقت ممكن بوسط الميدان في انتظار حلول يقدمها أحد الأجنحة أو قلب الهجوم من أجل مباغثة الخصم .

 

آخر مواجهات الناديين

منذ سنة 2010 ، لم يتمكن فريق أولمبيك خريبكة من الانتصار على النادي التطواني إلا في مواجهة واحدة من أصل تسعة . بينما تمكن المغرب التطواني من تحقيق ست انتصارات و تعادلا في لقائين .

عرض المحتوى حسب: