كرونو

فان غال
فان غال

فان غال : مورينيو استثنائي ..

قال لويس مدربإن مباراة فريقه أمام ضيفه الذي يدربه جوزيه مورينيو ضمن الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعد غد الأحد ستحمل نكهة خاصة بالنسبة له نظرا لأنها ستشهد ترحيبه بمساعده السابق "المتواضع".

 

وحافظ المدربان على علاقتهما الوثيقة منذ أن منح فان جال المدرب السابق لبرشلونة مساعده مورينيو "الاستثنائي" بعض الفرص في مستهل المشوار التدريبي للمدرب البرتغالي أثناء عمل الأخير تحت قيادة فان جال في نو كامب ولمدة ثلاث سنوات.

 

وأشار المدرب الهولندي إلى أنه لا يشعر بأي قدر من الدهشة لبزوغ نجم مورينيو ليصبح واحدا من أفضل المدربين في العالم كما يشعر بالتميز لأنه لعب دورا في تطور المدرب البرتغالي.

 

وقال فان جال في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة قبل حلول تشيلسي متصدر الدوري الانجليزي ضيفا على يونايتد "أعرف بالفعل انه يمتلك الموهبة وقد دفعني هذا لأن أوكل إليه المسؤولية في بعض مباريات كأس كتالونيا على حساب بقية المساعدين لدي".

 

وأضاف "لكن من الرائع ان أرى أنه بات مدربا فذا بهذا الشكل واستطاع الفوز في عدة دول وفي كافة البطولات التي خاضها واعتقد أن هذا يمثل أمرا رائعا".

 

وتابع "قال إنه تعلم مني وهذا أمر جدير بالملاحظة لأن الكثيرين لا يتحدثون بهذا الشكل في عالم كرة القدم. قال أيضا إن الامر لا يتعلق بلويس فان جان لكن بوبي روبسون (المدرب السابق لبرشلونة). أقدر هذا إلا أن ما يحققه أي شخص يكون نتيجة لما قام به".

 

واستطرد "إنه شخصية استثنائية بالنسبة لي لأنني عملت معه وتواصلت علاقتنا منذ ذلك الوقت وهي من الأمور غير المعتادة في عالم كرة القدم. إنه متواضع للغاية كما أنه شخص عاطفي وأنا أحب هذا".

 

والتقى المدربان مرة واحدة في السابق في مباراة رسمية عندما فاز انترناسيونالي بقيادة مورينيو على بايرن ميونيخ بقيادة فان جال 2-صفر في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2010.

 

وسيكون استضافة المساعد السابق بعد غد الاحد مهمة صعبة أخرى بالنسبة لمدرب يونايتد خاصة وأن تشيلسي يقدم مستوى في غاية التميز وأضاع نقطتين فقط في أول ثماني مباريات ليوسع الفارق مع اقرب منافسيه وهو مانشستر سيتي الى خمس نقاط.

 

في المقابل تحمل فان جال بداية مهتزة للموسم منذ توليه المهمة في نهاية الموسم الماضي حيث يحتل الفريق المركز السادس في جدول الترتيب وبفارق عشر نقاط خلف تشيلسي.

 

وقال المدرب الهولندي "عمل مورينيو لأكثر من عام بالفعل مع الفريق ولم يفز معه بأي بلقب العام الماضي ولذا فقد كان لزاما أن يعيد البناء وقد أعاد بناء تشيلسي".

 

وأضاف "إنهم يلعبون كفريق وأريد من فريقي أن يقوم بالشيء ذاته ولكن على مدار 90 دقيقة". (رويترز)

عرض المحتوى حسب: