كرونو

بكاري كوني
بكاري كوني

كوني ل 'البطولة' : نسعى خلف الدوري

أيوب رفيق ( البطولة ) 

في تصريحات خص بها موقع " البطولة " ، اعتبر نجم خط وسط فريق ، أن المغرب مُحق في طلبه القاضي بتأجيل نهائيات بسبب تفشي وباء " إيبولا " في العديد من البلدان الإفريقية ، مؤكدا أن النادي الأحمر سيحاول المقارعة على لقب هذا الموسم .

 

و صرح صانع الألعاب الإيفواي داخل نادي العاصمة الإقتصادية بالقول : " المغرب محق في قراره ، ذلك أنه متخوف من استشراء وباء إيبولا الذي يغزو العديد من البلدان الإفريقية ، لذلك أرى أن المغرب اتخذ القرار الصحيح في هذا الموضوع البالغ الأهمية و الحساسية " .

 

ذات المتحدث عرج على هدف " وداد الأمة " هذا الموسم الذي لخصه في الفوز بلقب الدوري المغربي ، حيث قال : " بعدما أقصينا من مسابقة كأس العرش ، نضع نصب أعيننا و تركيزنا على الدوري المغربي ، لأنه المتبقي لنا هذا الموسم ، و لأن الوداد فريق يلعب من أجل الألقاب و يسعى خلفها " .

 

اللاعب البالغ من العمر 25 سنة ، عزا عدم تمثيله للمنتخب الإيفواري إلى خروجه من دائرة الممارسة في الدوريات الأوربية على غرار اللاعبين الذين يزاولون في الكتيبة الإيفوارية ، حيث قال : " إذا أردت تمثيل المنتخب ، عليك المزاولة في إحدى الدوريات الأوربية ، معظم اللاعبين الذين يدافعون عن ألوان البلد يمارسون في أوربا " .

 

أما عن رأيه في المنتخب المغربي و الأفاق التي ترسم مستقبله ، فقد قال كوني : " المنتخب المغربي لازال في مرحلة بناء ، فليس من السهل تكوين منتخب في ظرف قصير ، ذلك أنه يحتاج إلى الكثير من الوقت ، بخلاف الأندية " .

 

كما تطرق بكاري في حديثه إلى البداية المميزة التي بصم عليها الوداد هذا الموسم في مسابقة الدوري المغربي للمحترفين ، حيث أعاد ذلك إلى العمل المضني و التحضيرات الجادة للفريق قبل انطلاق الموسم الكروي الحالي " .

 

و عند سؤاله عن طبيعة العلاقة التي تجمع بين المدرب الويلزي المخضرم ، جون توشاك مع لاعبي النادي الأحمر ، قال : " إنه مدرب يُبقي قنوات الإتصال مفتوحة مع لاعبيه على الدوام ، يتحدث إليهم كثيرا و يدفعهم لتقديم أفضل ما لديهم ، الأمور تجري على أحسن ما يرام لحدود الآن " . 

عرض المحتوى حسب: