كرونو

فرحة لاعبي البرسا بإنجاز ميسي التاريخي
فرحة لاعبي البرسا بإنجاز ميسي التاريخي

برشلونة يتجاوز إشبيلية باقتدار

تمكن فريق الكتالوني من تجاوز عقبة فريق الأندلسي بإقتدار محققا فوزا جديدا بهدفين لواحد في المباراة التي أجريت بين الفريق اليوم على أرضية ملعب "الكامب نو" لحساب قمة مباريات الأسبوع 12 من .

 

دخل الفريق البرشلوني المباراة وهو يهدف إلى إرجاع فارق الأهداف بينه وبين متصدر ترتيب عام الليغا الإسباني إلى فارق النقطة الواحدة بعدما تمكن فريق ريَال مدريد من العودة بفوز عريض من ميدان فريق إيبار برباعية نظيفة، في الحين الذي دخل فيه فريق إشبيلية وهو يمني النفس بتحقيق نتيجة إيجابية تجعله أحد المتنافسين الأقوياء على حيازة لقب الليغا.

 

وباحت الأمسية بأولى أسرارها مع حلول الدقيقة 21 من زمن الشوط الأول، حيث تمكن النجم الأول لفريق البلوغرانا من إفتتاح باب التسجيل لفريقه، هدفا مكن اللاعب من الوصول إلى هدفه 251 ليصل إلى الرقم أسطورة فريق أتليتيكو بلباو تيلمو زارا ليصبح بذلك البرغوث الأرجنتيني الهداف التاريخي لليغا الإسباني إلى جانب زارا.

 

وبعد مرور أربع دقائق من بداية الشوط الثاني من المباراة أضاف النجم البرازيلي للفريق البرشلوني الجناح نيمار دا سيلفا الهدف الثاني للفريق، ليؤمن بذلك اللاعب النتيجة للفريق، قبل أن يحرز النجم الإسباني لذات الفريق جوردي ألبا هدفا ضد مرماه دقيقتين بعد هدف نيمار، ليعيد بذلك ألبا فريق إشبيلية إلى المباراة.

 

وفي الدقيقة 65 من زمن المباراة زاد النجم الكرواتي لفريق البلوغرانا إيفان راكيتيتش من متاعب فريقه السابق إشبيلية حينما تكفل بإحراز الهدف الثالث، ليتنفس فريق البلوغرانا صعداء مخافة مفاجأة غير سار من الفريق الأندلسي بالرغم من الإحتكار التام للفريق البرشلوني على مجريات اللعب.

 

وأبى أفضل لاعب في العالم لأربع مرات متتالية ليونيل ميسي إلا أن يكمل ما بدأه منذ أعوام عديدة بتحطيمه الرقم التاريخي لأسطورة زارا حينما أحرز هدفه الشخص الثاني والرابع للفريق في حدود الدقيقة 72، ليصل النجم الأرجنتيني إلى هدفه 252 متجاوزا بذلك رقم زارا.

 

وفي الدقيقة 78 عاد النجم ميسي إلى إحراز هدف جديد في أمسية الليلة، محرزا بذلك هاتريك جديد بألوان البلزغرانا ويزيد من متاعب الفريق الأندلسي بتسجيله الهدف الخامس في مرمى الفريق.

 

وظل الفريق الأندلسي من دون خطورة تذكر طيلة فترات المباراة، لتنتهي المباراة بفوز عريض لفريق البلوغرانا بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد، فوزا أعاد به الفريق الكتالوني فارق الأهداف بينه وبين المتصدر، في الحين الذي تمكن فيه النجم ميسي من كتابة تاريخ جديد مع الأرقام القياسية من خلال تحطيم رقم قياسي صمد لعقود طويلة قبل أن ينجح البرغوث الأرجنتيني في تكسيره. 

عرض المحتوى حسب: