كرونو

تاريخ الإزدياد 1985-02-05
مكان الإزدياد البرتغال
البلد البرتغال
الطول 187 سنتيمتر
الوزن 83 كيلو
الموقع مهاجم
تاريخ الإزدياد 1987-01-24
مكان الإزدياد الأوروجواي
البلد الأوروجواي
الطول 182 سنتيمتر
الوزن 86 كيلو
الموقع مهاجم
فقرة 'كلام الصحف' من تقديم "البطولة"
فقرة 'كلام الصحف' من تقديم "البطولة"

كلام الصحف | مغربي يتصدر غلاف ليكيب

عادل الداودي - البطولة

في فقرتنا اليومية، كلام الصحف، نستهل جولتنا مع صحيفة موندو ديبورتيفو الكتلونية والتي عنونت على صدر غلافها "أبــطـال"، في إشارة الـ24 في تاريخ والتي حققها بالفوز على 0-3 في الجولة الأخيرة.

أما الصحف المدريدية، فقد اختارت الإشادة بقتالية اللاعبين حتى الدقيقة الأخيرة، حيث آمنوا بحظوظهم في المنافسة على الليجا، في انتظار تعثر برشـلونة في غرناطة وهو ما لم يحدث.

وعنونت صحيفة آس على صدر غلافها "البهجة في غرناطة"، في إشارة لاحتفال برشلونة باللقب على ملعب لوس كارمينيس، ثم أضافت " ضغط حتى النهاية"، قبل أن تمتـدح الهدّافين كريستيانو ولويس بعد تسجيلهما للثنائية والهاتريك على التـوالي.

وتصدر اللاعب المغربي أدريان غلاف صحيفة ليكيب إلى جانب المهاجم السويدي زلاتان ، إذ أنقذ فريقه تولوز من الهبوط إلى الدرجة الثانية في الجولة الأخيرة، كما واصل نجم باريس سان جيرمان تحطيم الأرقام القياسية في مباراته الوداعية.. وعنونـت الصحيفة أحداث اليوم الأخير من الليج1 "(يوم) مجنون تماماً".

وفي البرتغال، لا حديث يعلو اليوم على 'حسم الدوري' بين وسبورتينـج ، حيث عنونت صحيفة آبولا "يـوم اللـقـب"، ثم أضافت "الصراع على اللقب سينتهي اليوم"، ويعتبر نادي 'النسور' هو الأقرب للتتويج، إذ يحتاج للفوز دون انتظار نتيجة الخصم.

أما الصحف الإيطالية، فقد كانت لها مواضيع عدة على صدر أغلفتها اليوم كـ'لاجازيتا ديلو سبورت' والتي قالت عن الصراع حول المراكز الأوروبية "عصبية ميلان .. ساساولو إلى أوروبا"، كما تناولت تقريراً عن بطل الدوري وصفقته الأولى إذ قالت "يوفنتوس فاز بلقبه الخامس والاحتفال مع بيانيتش. رئيس النادي آنييلي قرر دفع شرطه الجزائي".

ونمر إلى صحيفة توتو سبورت المقرّبة من والتي عنونت "أسطوري"، في إشارة للتتويج بالإسكوديتو للموسم الخامس على التوالي، كما كتبت عناوين مصغّرة وقد جاء فيها: "الجماهير تُطالب موراتا وبوجبا بالبقاء" و"الآن دعونا نستعد لنهائي الكأس أمام ميلان".

وكعادتها، استمرت الصحافة البريطانية في حديثها عن الميركاتو والإشاعات، والبداية مع ديلي ستار والتي أكدت أن عرض لاعـبـه الكولومبي خاميس رودريجيز على مانشستر يونايتد مقابل 60 مليون جنيه إسترليني.

هذا واهتمت صحيفة ميرور باللاعبين الذين يستهدفهم في سوق الانتقالات الصيفية، إذ عنونت "بيب يريد القوة"، قبل أن تُضيف "المدرب الجديد للسيتي يريد الثنائي جاك ويلشير وأليكسيس سانشيز."

عرض المحتوى حسب: