كرونو

المجموعة الثانية
المجموعة الثانية

كأس أوروبا 2016 | تقديم المجموعة الثانية

عز العرب نايبط ( البطولة )

يبحث  عن عودة قارية قوية عبر بوابة ، في مجموعة ثانية وضعته مع الذب الروسي، و عنصرين بتجربة أولى، يبحثان عن انطلاقة حقيقية تمهد لمستقبل أفضل.

 

 

** تاريخ مشاركات منتخبات المجموعة الثانية في بطولة كأس أمم أوروبا:

المنتخب الانجليزي يشارك في بطولة أمم أوروبا للمرة التاسعة في تاريخه، في الثمان مرات السابقة، لعب نصف النهائي مرة واحدة سنة 1996، وأُقصي في دور الربع في ثلاث مناسبات سنة 1972، 2004 و 2012، بينما خرج من دور المجموعات في أربع مناسبات، سنة 1980، 1988، 1992 و 2000.

 

يشارك للمرة السادسة على التوالي في تاريخه في بطولة أوروبا للأمم، منذ أول مشاركة له سنة 1996 بانجلترا، و بمسماه الجديد المنتخب الروسي، بحيث كان قد شارك في نسخ سابقة ممثلا للاتحاد السوفياتي. المنتخب الروسي في مشاركاته الخمس السابقة، تمكن مرة واحدة من بلوغ دور نصف النهائي و احتلاله للمركز الثالث في البطولة، نسخة 2008 التي أقيمت بسويسرا و النمسا، بينما خرج من الدور الأول في باقي المشاركات.

 

يشارك  "ويلز" لأول مرة في تاريخه في المسابقة بعد 14 محاولة سابقة، منذ أول نسخة سنة 1960، فشل فيها في تجاوز الأدوار التمهيدية المؤهلة للعب إقصائيات البطولة. منتخب بلاد الغال يحقق انجازا تاريخيا بتأهله هذا لأول مرة الى البطولة.

 

منتخب سلوفاكيا بمسماه الجديد، يلعب لأول مرة في تاريخه بطولة أمم أوروبا منذ 1992، بعد انفصال البلد عن تشيكيا، و الذي كان يسمى سابقا بمنتخب تشيكو سلوفاكيا. المنتخب سلوفاكي يكون بتأهله هذا قد حقق انجازا كبيرا كمنافسه الاخر في نفس المجموعة منتخب بلاد الغال .

 

 

** المرشحون لبلوغ الدور الثاني:

مجموعة قد تسفر عن مفاجأة، منتخب بلاد الغال رفقة المنتخب السلوفاكي و رغم افتقار لاعبيهم للتجربة، الا أنهما قادران على مفاجأة المنتخب الانجليزي و الروسي، المرشحين على الورق لبلوغ الدور الثاني. المنتخب الانجليزي، تضعه الترشيحات على رأس المجموعة بالنظر الى قيمة لاعبيه و تجربتهم الكبيرة و تاريخه الكروي الكبير، لكن و كما سبق الاشارة، مجموعة قد تسفر عن مفاجأة، نظرا لتقارب مستوى المنتخب الروسي، الانجليزي و منتخب بلاد الغال تحت قيادة نجمه غاريت بيل.

 

المنتخب الروسي منتخب عنيد و يملك من المقومات ما يكفي للاطاحة بالمنتخب الانجليزي، الأخير في السنوات الأخيرة تراجع مستواه بشكل كبير و مستوى دوريه على الخصوص و غير من الأسماء الكثر، ربما قد يعاني كثيرا في حصد نقاط التأهل، ثم تواجد بلاد الغال بطابعه البريطاني و ندية لاعبيه و شراستهم قد يخلق متاعب كبيرة للمنتخب الروسي و الانجليزي.

 

و يبقى المنتخب السلوفاكي حسب المعطيات، بعيدا نسبيا عن المنافسة على المراكز الأولى. عموما، يمكن القول أن المكز الأول و الثاني سيلعبان بين المنتخب الانجليزي، الروسي ثم منتخب بلاد الغال بشراسة و قد تحدث مفاجأة من البلد الأخير. منتخب بلاد الغال لن يكون رحيما.

 

 

** نجوم المجموعة:

المنتخب الانجليزي: يدخل المنتخب الانجليزي البطولة بأسماء جديدة برزت في الموسم الأخير ، على رأسهم الهداف جيم فاردي، و هداف  هاري كين و المخضرم . ثلاثي الرعب يعتبر أحد أبرز نجوم المجموعة و البطولة كذلك، و من المنتظر أن يقدم مستويات كبيرة.

 

المنتخب الروسي: أغور أكينفيف حارس المنتخب الروسي، رفقة الهداف ألكسندر ساميدوف يعتبران من أبرز أسماء المنتخب التي من المنتظر أن تلعب دورا كبيرا في تحقيق المنتخب الروسي لنتائج جيدة.

 

المنتخب السلوفاكي: المدافع الصلب مارتن سكرتل، و الفنان مارك هامسيك نجم نادي نابولي الايطالي، إسمين من بين أبرز الأسماء المشاركة في اليورو، بالاضافة لظهير هيرتا بيرلين الأيمن بيتير بيكاريك.

 

منتخب بلاد الغال: منتخب بلاعبين شباب و نجوم صاعدة، و اخرى تبحث عن اثبات قدرتها على تحقيق انجازات كبيرة، يتزعمهم غاريت بيل نجم ريـال مدريد، أرون رامسي، جوي ليدلي، جوي ألين، كلها أسماء من المنتظر أن تقدم لليورو فرجة و متعة كبيرة.

عرض المحتوى حسب: