كرونو

None

المنشطات تبعد العدّاء السعودي يوسف مسرحي عن "ريو"

البطولة (متابعة - AFP)

استُبعد العدّاء السعودي يوسف مسرحي (400 م)، عن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقررة في ريو بين 5 و21 غشت المقبل، وذلك بسبب المنشطات بحسب ما أعلنت اللجنة الأولمبية السعودية الخميس.

 

وذكرت اللجنة الأولمبية السعودية أنها تلقت خطاباً من الاتحاد السعودي لألعاب القوى حول وجود عيّنة إيجابية للعدّاء مسرحي تمّ على إثرها إيقافه عن المشاركة في أولمبياد ريو.

 

بدوره، ذكر الاتحاد السعودي لألعاب القوى في بيان أنه "حفاظاً على مبدأ الشفافية وتأكيد التزامه بتطبيق لوائح وقوانين مخالفة استخدام المنشطات وفي إطار المبادىء التربوية والحرص على دعم الجهود الدولية لمكافحة المنشطات، قرّر مجلس إدارة الاتحاد السعودي لألعاب القوى وبناءً على توصية اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات إيقاف لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى يوسف أحمد مسرحي لثبوت وجود مادة محظورة في عيّنة البول التي أخذت منه بتاريخ 15 حزيران/يونيو 2016 خلال معسكره التدريبي".

 

وأشار البيان إلى العيّنة "ألف" فحصت في المختبر المعتمد من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) في مدينة سولت لايك سيتي الأميركية، ورغم إفادة اللاعب الأولية أنه لم يتناول أي مادة محظورة إلاّ أنه تمّ استبعاده من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية.

 

​وتابع: "بناءً على ذلك، تمّ طلب فحص العينة +باء+ وللأسف ثبت وجود نفس المادة فيها وتطابقها مع نتائج العيّنة +ألف+، ووفقاً للإجراءات المتبعة في هذا النوع من المخالفات تمّ تحديد جلسة الإستماع المقرّر عقدها في 7 آب/أغسطس".

عرض المحتوى حسب: