كرونو

اللاعب الألماني ذو الأصول المغربية كريم بلعربي
اللاعب الألماني ذو الأصول المغربية كريم بلعربي

بلعربي يكشف أسباب رفضه الانتقال إلى دورتموند

كشف الألماني المغربي الأصل كريم ، لاعب باير ليفركوزن، عن الأسباب التي دفعته لرفض الانتقال إلى صفوف ، الذي سعى لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

 

كان بإمكان نجم ليفركوزن الانتقال هذا الصيف إلى فريق دورتموند وصيف الدوري، بعد أن عرض الأخير 36 مليون لضمه. غير أن لاعب خط الوسط، 26 عاما، رفض قبول العرض مفضلا البقاء، حيث يشعر بـ"الانتماء" وبـ"الارتياح الشديد للعمل مع المدرب روجيه شميث".

 

وقال بلعربي، في سياق حواره مع صحيفة "بيلد"، الذي نشر صباح اليوم، الخميس، "أعتقد أنني اتخذت القرار الصحيح للموسم القادم".

 

وأقرّ اللاعب الدولي أن عرض دورتموند كان مغريا "فهذا شرف لي أن يهتم بي فريق كبير مثل دورتموند ويحاول ضمّي". لكن واستنادا على المقولة: "ما تعرفه أفضل مما لا تعرفه"، بدا بلعربي أقل حماسة من خوض تجربة غير واضحة المعالم ومع مدرب مثل توماس توخيل الذي يعتمد على أسلوب مختلف تماما عن روجيه شميث.

 

إلى جانب ذلك، بدا إيمان بلعربي بلفركوزن قويا، فهو "مقتنع" حاليا أن ليفركوزن قادر اليوم وأكثر من أي وقت مضى على إنهاء الدوري على الأقل من مركز الوصيف.

 

وفي الموسم الماضي، كان ليفركوزن حلّ ثالثا على قائمة الترتيب العام للدوري المحلي خلف بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند. واليوم ينظر إليه الكثيرون وعلى رأسهم مدرب هرتا برلين بال دارداي كأحد أقوى المرشحين لنيل لقب بوندسليجا.

 

وعكس دورتموند، الذي لا يُعرف بعد ما إذا كان سيتغلب هذا الموسم على الفراغ الذي نجُم عن رحيل ثلاثة من أقوى لاعبيه وهم ماتس هومليز، وإلكاي جوندوجان، وهنريك مخيتريان، حافظ ليفركوزن على مفاتيح نجاحه وبالتالي على مستوى من الروتين المطلوب لضمان انطلاقة جيدة في الأسابيع الأولى للدوري المحلي اعتبارا من 26 من الشهر الجاري.

 

ومن هذا المنطلق أكد بلعربي أن وضع الفريق "أفضل" بكثير من الموسم الماضي، خصوصا بعد التحاق كيفين فولاند قادما من هوفنهايم، يوليان باومغارتلنجر من ماينز، إلى صفوف الفريق، ثمّ عودة داني كوستا من أوجسبورج وجوال بويانبالو من دوسلدورف وليفن أوستونالي من بريمن.

 

ليفركوزن بالنسبة لبلعربي ذي الأصول المغربية، الأرضية الفعلية التي ضمنت له النجاح لإبراز اسمه بين نجوم لاعبي خط الوسط في الدوري المحلي.

 

وكان أيضا ليفركوزن بوابة بلعربي إلى المنتخب، حيث استدعاه المدرب يواخيم لوف إلى تشكيلة المانشافت في التصفيات المؤهلة ليورو 2016، والتي احتل فيها المنتخب صدارة مجموعته، لكن لوف سرعان ما شطبه من القائمة الرسمية التي شاركت في نهائيات يورو فرنسا 2016.

 

وانتقل بلعربي إلى ليفركوزن في موسم 2011، بموجب عقد إلى غاية 2020 وبقيمة 2,5 مليون دفعها لبراونشفايج، أما اليوم فتبلغ قيمته المتداولة في بورصة الانتقالات 22 مليون يورو.

 

وفي مطلع العام الجاري ربطت صحيفة "إلموندو ديبورتيفو" الإسبانية بينه وفريق برشلونة، كخيار يسعى من خلاله الفريق الكاتالوني إلى سدّ الفراغ الناجم عن رحيل بيدرو رودريجيز إلى تشيلسي صيف العام الماضي. لكن الصفقة لم تخرج عن إطار الشائعات، لينهي بلعربي الموسم الماضي بقميص .

 

ورغم أن سجله التهديفي لم يتجاوز ثلاثة أهداف في الموسم الماضي على مستوى الدوري الألماني، إلا أن بلعربي كان دعما أساسيا في الطلعات الهجومية وسط الملعب وفي التمريرات الحاسمة، وقد صنع بشكل مباشر ستة أهداف في مجموع 26 مباراة بالدوري. (DW)

عرض المحتوى حسب: