كرونو

عبد المالك العزيز مدرب فريق الجيش الملكي
عبد المالك العزيز مدرب فريق الجيش الملكي

العزيز: "الزعيم" يبقى دائما هو "الزعيم"

جمال ملكي (البطولة)

قام فريق الجيش الملكي، بتصوير الحلقة الأولى من برنامج "لقاء خاص"، وتم نشرها على القناة الرسمية للنادي بموقع "يوتوب"، بحيث تمت استضافة المدرب عبد المالك العزيز، الذي تطرق للعديد من الأمور التي تهم "الزعيم".

 

وفي البداية، قال العزيز: ""الزعيم" يبقى دائما هو "الزعيم"، لأن الحديث عن فريق الجيش الملكي، فنحن نتكلم عن ألقابه وتاريخه، ويكون من السيء مشاهدته يلعب على ضمان البقاء... الجيش يلعب على الألقاب وهذا ما نتمناه في المستقبل".

 

ثم أضاف: "نحن نعمل من أجل إرضاء جماهير الجيش الملكي، وتشريف إسم الفريق، لأن الجيش كان يخيف خصومه، ونحن الآن نعمل على إعادة القوة الكبيرة لفريق الجيش الملكي، حتى يعود لسكته الصحيحة".

 

من جانب آخر، كشف عبد المالك العزيز، كيف استطاع أن يقود الجيش الملكي لاحتلال المركز الرابع، والخرورج من أزمة النتائج التي كان يحققها تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه روماو.

 

وقال العزيز: "في أول حصة تدريبية لي مع الفريق، أخبرت اللاعبين أنهم يملكون القدرات والمؤهلات اللازمة، وما علينا سوى أن نعمل متحدين، وأن نكون منضبطين، والله سيساعدنا على الوصول للمبتغى، وذلك ما حدث فعلا، وأنا أشكر اللاعبين الذين استطاعوا الخروج من المركز 14، والوصول إلى المركز الرابع... أنا إبن "الدار"، وأعرف جيدا خبايا الفريق، كما أنني حظيت بمساعدة المسؤولين".

 

قبل أن يكشف عن قيمة الفريق: "عبر التاريخ، لم يسبق لأي نجم أن كان هو السبب في ظهور إسم الجيش الملكي، فالجيش الملكي هو من يخلق النجوم. في السابق، النادي كان يتعاقد مع لاعبين من الهواة، وبفضل التداريب والعمل، كان يخلق من أي لاعب نجما، وهذه هي الفلسفة التي أتبعها حاليا... نحن الآن نعمل على تكوين فريق للمستقبل".

 

أما بخصوص إمكانية أن يعيش اللاعبون تحت الضغط في الموسم القادم: "كل الأندية تعاني من الضغط، وأنا دائما أحاول أن أترك اللاعبين في راحة تامة، وأفضل أن أعيش أنا تحت هذا الضغط. بالنسبة لي، الشيء الوحيد الذي يولد الضغط هو الخوف، وأنا لا أحب الإعتماد على أي لاعب يشعر بالخوف. لا يوجد ضغط في كرة القدم. فكرة القدم تعترف بشيء واحد، هل اللاعب مستعد للعب أم لا".

 

كما رد عبد المالك العزيز، على كل من يعتقد أن الجيش الملكي، تخصص له ميزانية كبيرة، توازي ميزانية الأندية الكبيرة في المغرب: "أنا لست أهل الإختصاص لكي أتحدث في هذه الأمور، لكن بحكم معرفتي لفريق الجيش الملكي، فإن هناك أندية مثل و ميزانيتهم تفوق ميزانية الجيش الملكي. النادي لا يملك مستشهرين مثل باقي الأندية... لو كانت ميزانية الجيش مثل ميزانية باقي الأندية الكبيرة، لوجدت الفريق في كل موسم يحصد الألقاب، ولن يقوى أي فريق مغربي على منافسته".

 

من جانب آخر، قام العزيز بتوضيح الأمور، بخصوص منحه شارة العمادة للمهاجم مهدي النغمي، عوض عبد الرحيم الشاكير: "في الماضي، لم تكن تهمنا شارة العمادة، أهم شيء بالنسبة لنا كان هو الأداء في الملعب. أنا هو المدرب، ويمكنني أن أمنح الشارة لأي لاعب. بالنسبة لي قد أعطي شارة القائد لأي لاعب، وهي لن تساعدنا على الفوز بـ3 نقاط".

عرض المحتوى حسب: