كرونو

لاعب بايرن ميونيخ ريناتو سانشيز
لاعب بايرن ميونيخ ريناتو سانشيز

ريناتو سانشيز "جسم غريب" في بايرن ميونيخ

جاء تتويج ، نجم ، بجائزة "الفتى الذهبي"، في وقت ما زال، يبحث فيه بعد عن دور فاعل، ضمن كتيبة المدرب كارلو أنشيلوتي، على غرار ظهوره مع منتخب بلاده في بطولة أمم أوروبا.

واستحق سانشيز الذي يبلغ 19 عامًا، الجائزة، نظرًا لأدائه الملفت أثناء نهائيات يورو فرنسا 2016، والتي أنهاها متوجًا على المستوى الفردي بجائزة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لأفضل لاعب ناشئ في تلك البطولة، لتضاف إلى لقب بطل أوروبا الذي فازت به البرتغال لأول مرة في تاريخها.

ويمضي سانشيز، على خطى الفرنسي بول بوجبا الذي أنهى بطولة الأمم الأوروبية مع منتخب "الديوك" في مركز الوصيف، وكان قد حصل على جائزة "الفتى الذهبي" لعام 2013.

لكن أداء سانشيز، لم يرق مع بايرن إلى مستوى عطائه في البطولة الأوروبية، حيث لم يلعب سوى ثماني مباريات رسمية للبافاري، ست مباريات منها في منافسات الدوري، ومباراتان ضمن منافسات دوري الأبطال، وحتى الآن يظهر سانشيز، كجسم غريب داخل الفريق، ولم يرق بعد إلى مستوى اللاعبين الفاعلين.

ويعزو العديد من المراقبين، تراجع خطورة سانشيز، إلى إخفاقه وإلى غاية اللحظة في الاندماج كرويًا داخل صفوف بايرن ميونيخ.

وعكس ما كان عليه من روح قتالية عنيفة بقميص منتخب بلاده، كانت الانطلاقة في مباريات الدوري مخيبة، إذ لم يحسم سوى 27 بالمائة من النزالات لصالحه في مجموع 113 دقيقة من اللعب، أما معدل فقدان الكرة فبلغ مرتين ونصف عند كل مباراة، في حين أنه وفي بطولة فرنسا لم يفقد سوى كرة واحدة عند كل مباراة.

ورغم ذلك، ينطلق المسؤولون في البافاري، من قناعة أنها مرحلة "ظرفية"، نظرًا "لصغر سن اللاعب"، كما يرى المدرب كارلو أنشيلوتي، المسؤول على عملية إدماج "الفتى الذهبي".

وقال رومينيجه:"إن سانشيز، وخلال بطولة أوروبا شاهد الجميع الإمكانيات العالية للاعب رغم صغر سنه" ، مشددًا أمامنا "لحظات سعيدة سنقضيها معه". (DW)

عرض المحتوى حسب: