كرونو

رونالدو وبنزيمة في أسوأ حالاتهما
رونالدو وبنزيمة في أسوأ حالاتهما

تراجع الـBBC يحرج مدرب ريال مدريد زيدان

يشعر زين الدين زيدان، مدرب متصدربالضغوط لغياب الفعالية لثلاثي الهجوم كريستيانو وكريم وجاريث عندما يلعب الفريق على أرض الافيس بعد غد السبت.

وسجل الثلاثي الهجومي المفضل لزيدان مجتمعا تسعة أهداف حتى الآن حيث يخوض رونالدو أسوأ بداية في تاريخه منذ انضمامه لريال مدريد بتسجيله هدفين في ست مباريات.

وغاب الثلاثي عن الفوز الكبير 7-1 على كولتورال ليونيسا في كأس ملك اسبانيا أمس الأربعاء حيث سجل الفارو موراتا وماركو أسينسيو ثنائية لكل منهما وبات الأخير هداف الفريق بستة أهداف في كل المسابقات كما تألق لوكاس فاسكيز.

وأحرز موراتا هدفا متأخرا في مرمى أتلتيك بيلباو يوم الأحد الماضي ليضع ريال مدريد على قمة الدوري ويثير تساؤلات مدربه بشأن وضعه في التشكيلة الأساسية في تسع مباريات فقط حتى الآن هذا الموسم.

وأغضب المدرب الفرنسي منتقديه عندما أعلن أن الثلاثي بيل وبنزيمة ورونالدو سيبدأ أي مباراة طالما كانوا جاهزين.

واعترف زيدان هذا الأسبوع مجددًا بأن الثلاثي الهجومي - الذي كلف ريال مدريد مجتمعا 239 مليون يورو (260.96 مليون دولار) - له الأفضلية.

وقال زيدان يوم الثلاثاء الماضي: "أملك ثلاثة لاعبين مميزين مهمين للغاية بالنسبة لي. باقي اللاعبين قد يقدمون أداءً أقل لكنهم لا يقلون أهمية لي. الأمر سيكون دائما هكذا البعض سيخوض دقائق أكثر من الأخر."

ووقع فاسكيز - الذي بدأ مباراة واحدة بالدوري - عقدًا جديد مع ريال مدريد يوم الثلاثاء الماضي وقال إن هناك انسجامًا قويًا بالفريق.

وأضاف: "نملك تشكيلة مذهلة تضم لاعبين من أصحاب المستويات العالية. نظهر دائما أنه عندما تشارك أي تشكيلة من اللاعبين نظهر بأداء جيد. من المهم البقاء بهذا المستوى وقبل كل شيء لصالح الفريق."

ويتصدر ريال مدريد الدوري برصيد 21 نقطة متقدمًا على إشبيلية بنقطة واحدة وبنقطتين عن برشلونة وفياريال.

وسيلعب اشبيلية على أرض سبورتنج خيخون حيث يسعى المدرب خورخي سامبولي للفوز حتى يحقق أفضل بداية للفريق بالدوري عبر تاريخ النادي.

وسيلتقي أيضا يوم السبت برشلونة حامل اللقب مع غرناطة متذيل الترتيب - الفريق الوحيد الذي لم يحقق أي فوز في الدوري حتى الآن - لكن قائد برشلونة أندريس إنييستا والمدافع جيرارد بيكيه سيغيبان عن المباراة للإصابة.

وسيستضيف أتلتيكو مدريد فريق مالجا عقب تراجع أتلتيكو للمركز الخامس بعدما كان في القمة بالمرحلة الماضية في أعقاب خسارته 1-صفر أمام إشبيلية وهي هزيمته الأولى في كل المسابقات هذا الموسم. (رويترز)

عرض المحتوى حسب: