كرونو

None

الحارس الهدّاف مدرباً جديداً لساو باولو

البطولة (متابعة - AFP)

أعلن نادي البرازيلي، أنه عين مدرباً جديداً لفريقه، وهو الحارس الأسطورة والهداف روجيرو سيني، الذي خاض معه 1237 مباراة وسجل له 131 هدفاً.


وأسال النادي قبل الاعلان الرسمي لعاب أنصاره، عندما بث للحظة على وسائل التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يحمل شعار ساو باولو مع كرسي فارغ من المدرب الاسطورة رقم واحد، ويحمله روجيرو طوال مسيرته.


وسيحل روجيرو (43 عاماً) الذي يطلق عليه البرازيليون لقب "بيليه المرمى"، محل ريكاردو غوميش الذي أقيل الاربعاء بسبب تواضع نتائج الفريق القابع في المركز الثالث عشر (7 هزائم و5 تعادلات و6 انتصارات).


واعتزل روجيرو كلاعب قبل نحو عام وتحديداً في ديسمبر 2015، دخل بعدها مدارس التأهيل لوظيفة مدرب وخضع لدورات عملية خصوصاً باشراف المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي.


وبدأ روجيرو مسيرته في سن السابعة عشرة مع نادي ماتو غروسو (وسط البرازيل) المتواضع قبل الالتحاق بساو باولو عام 1990.


وبمشاركته في 1237 مباراة، حقق روجيرو رقماً قياسياً عالمياً في عدد المباريات مع ناد واحد.


وكان روجيرو قائداً لفريقه على مدى 16 عاماً وأحرز معه 26 لقباً محلياً وقارياً منها لقبان في مسابقة ليبرتادوريس لأندية أميركا الجنوبية الموازية لدوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية مرة واحدة والكأس القارية للأندية (مرة واحدة) وبطولة الدوري البرازيل 3 مرات.


لكن الأهداف الـ131 التي سجلها (69 من ركلة جزاء و61 من ركلة حرة وهدف واحد خلال اللعب) تشكل رقماً قياسياً بالنسبة إلى حارس مرمى وجعلته ثاني أفضل هداف في فريق ساو باولو.

عرض المحتوى حسب: