كرونو

أرشيف
أرشيف

'بي إن سبورتس' تتنبأ بتوهج الأسود في الكان

أيوب رفيق (البطولة)

تكَّهنت قناة "بي إن سبورتس" في نسختها الفرنسية بمشوار مُشرق في 2017 بالغابون، مؤكدة أن "يزخر بتركيبة بشرية قوية بما يكفي رغم الغيابات التي تشوبها من حيث الكم والكيف".


واعتبر المنبر الإعلامي الذائع الصيت، أن "أسود الأطلس" سيبصمون على عودة قوية إلى الواجهة الإفريقية من بوابة نسخة الغابون؛ ذلك أن "المنتخب المغربي للن يُطيق حصد الإنتكاسات في كل دورة إفريقية"، تقول القناة عبر موقعها الرسمي على الأنترنت.


إلى ذلك، كال المصدر السالف الذكر عبارات المديح والثناء إلى الناخب الوطني، هيرفي رونار، مُصنفا إياه في خانة أفضل المدربين المتواجدين حاليا في القارة السمراء، بناءً على الإنجازات التي راكمها في إفريقيا؛ بتتويجه بمسابقة "الكان" في مناسبتيْن، سنة 2012 مع زامبيا و2015 رفقة الكوت ديفوار.


هذا واستحضرت القناة ذات الرأسمال القطري التعثرات التي طبعت مسيرة "الأسود" في السنوات الماضية؛ من قبيل الإخفاق في العبور إلى الدور الثاني من كأس إفريقيا منذ سنة 2004، "مما دفع الإتحاد المغربي إلى التعاقد مع هيرفي رونار لبعث الروح في المجموعة"، تُضيف "بي إن سبورتس".


ويأتي رفاق القائد المهدي بنعطية في المجموعة الثالثة إلى جانب الكوت ديفوار والكونغو الديمقراطية ثم الطوغو؛ وهو ما رآه المصدر الإعلامي تحدٍّ ليس بالهين والسهل أمام كتيبة الفرنسي رونار.

عرض المحتوى حسب: