كرونو

مدرب برشلونة لويس إنريكي
مدرب برشلونة لويس إنريكي

إنريكي: هذه كارثة لكننا قادرون على العودة

أكد ، مدرب ، عقب سقوطه المدوي أمام برباعية نظيفة في ذهاب ثمن نهائي ، أن "الليلة كانت كارثية، والمنافس كان أفضل".


إلا أن إنريكي شدد، على الرغم من الخسارة، في تصريحات عقب المباراة، على أن هناك أمل "ضعيف" للعودة في النتيجة، خلال مواجهة الإياب على ملعب الكامب نو، في 8 من الشهر المقبل.


وقال إنريكي: "لا أعتقد أنه من الصعب توضيح ما حدث. المنافس كان أفضل منا منذ البداية، منذ الهجمات الأولى. لقد تفوق علينا في الضغط، ولم نتمكن من الخروج بالكرة من مناطقنا. لقد كانوا أفضل بالكرة وبدونها".


وأشار مدرب الفريق الكتالوني، إلى أنهم انتزعوا السيطرة من الفريق الباريسي، لمدة 15 دقيقة في الشوط الأول، لكنهم لم يتمكنوا من خلق فرص واضحة.


ورأى أن لقطة إهدار أندره جوميز، للفرصة الأخطر للفريق في الشوط الأول عندما كانوا متأخرين بهدف، ساهمت في تغيير مجريات اللقاء.


وأكد "فقدنا كثير من المواجهات الثنائية وكثير من التفاصيل الهامة. سان جيرمان قدم أفضل مستوى له بالإضافة إلى المستوى الضعيف الذي ظهرنا به".


وأضاف "التأهل بات صعبًا للغاية، لكن تبقى مباراة أخرى على ملعب آخر، وفي ظروف أخرى. لم أفقد الأمل في إمكانية تعويض الخسارة. لماذا لا نحلم بقدرتنا على فعل هذا الأمر؟".


كما حمل إنريكي، نفسه مسئولية هذه الخسارة، وليس اللاعبين: "لدي ثقة كاملة في اللاعبين، وعلي تحمل مسئوليتي عندما لا تسير الأمور بشكل جيد".


وبهذه الخسارة الكبيرة، يحتاج البلوجرانا لمعجزة خلال مواجهة الإياب التي سيحتضنها ملعب "الكامب نو" يوم 8 من الشهر المقبل، حيث يتعين عليه الفوز بخمسة أهداف نظيفة من أجل بلوغ دور الثمانية.


وتعد هذه هي الهزيمة الأكبر للفريق الكتالوني في نسخة العام الحالي، الثانية له بعد مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي، وأيضًا في تاريخ لقاءات الفريقين في هذه البطولة.


ولم يتذوق رفقاء الأرجنتيني ليونيل ميسي، طعم الخسارة بهذه النتيجة الكبيرة منذ سقوطهم أمام بايرن ميونيخ في ذهاب نصف نهائي نسخة "2012- 2013" على ملعب "أليانز أرينا" قبل أن يواصل الفريق البافاري مشواره ويتوج باللقب.

عرض المحتوى حسب: