كرونو

آرسين

فينغر

-
0
0
البلد
فرنسا
الوزن
None كيلو
الطول
None سنتيمتر
الموضع
غير معروف
مدرب أرسنال أرسين فينجر بعد الهزيمة أمام بايرن ميونيخ 5-1
مدرب أرسنال أرسين فينجر بعد الهزيمة أمام بايرن ميونيخ 5-1

هل وصل فينجر إلى نهاية حقبته مع أرسنال؟

فجَّرت الهزيمة المدوية أمام مساء الأربعاء، في ذهاب ثمن نهائي ، موجة عارمة من الغضي لدى جماهير الفريق، ومطالبات بضرورة رحيل المدرب الفرنسي آرسين .


ورغم أنها ليست المرة الأولى التي يودع فيها الفريق بطولة دوري أبطال أوروبا مبكرًا، ورغم أنه لم يخرج رسميًا من البطولة حتى الآن، إلا أن الهزيمة (1-5) أمام بايرن، كانت بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير.


وبات أرسنال، على حافة الخروج صفر اليدين من البطولة لصالح النادي البافاري، ليصبح الموسم السابع على التولي الذي يخرج فيه أرسنال من ثمن النهائي.


وسيكون الفريق اللندني، مع الهزيمة الثقيلة، بحاجة لمعجزة في مباراة الإياب على ملعبه بعد نحو 3 أسابيع ليتأهل الفريق لدور الثمانية.


وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل (1-1)، لكن بايرن، سجَّل 4 أهداف في الشوط الثاني منها 3 أهداف في غضون 10 دقائق ليحقق الفوز الكبير، ويشحذ سكين الانتقادات على أرسنال ومدربه الفرنسي.


وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في عنوانها "ضعيف الشخصية!"، فيما ذكرت صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية في عنوانها "لا سبيل للعودة".


وقالت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية في عنوانها "المدفعجية الجبناء يختبئون"، كما نشرت صورة لفينجر الذي أصبح مستقبله مع الفريق محاطًا بالشكوك بعدما ظل في هذا المنصب منذ 1996.


ويمتد عقد فينجر، حتى نهاية الموسم، وهناك شعور متزايد لدى المشجعين بأن مسيرته وصلت لخط النهاية، خاصة وأنه لم يحرز مع الفريق منذ الفوز بالدوري الإنجليزي في 2004، سوى لقبين بكأس الاتحاد.


وأوضح هنري وينتر، كبير النقاد الرياضيين في مجال كرة القدم، بصحيفة "ذي تايمز" البريطانية أن أرسنال أصبح مضحكًا، وأن أفضل أيام فينجر مع الفريق، ولَّت تمامًا.


وقال وينتر: "فقد فينجر مهاراته القيادية.. من القمة إلى القاع.. ليس هناك قيادة. النادي لديه مالك صامت يسير نائمًا نحو الهاوية".


وأضاف: "فينجر تراجع أمام كونتي، وكلوب، ومدربين آخرين".

ولم يقدم فينجر "67 عامًا" الكثير في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، ولم يتسغرق أكثر من 3 دقائق وهو ما يعادل الوقت الذي استغرقه بايرن بين تسجيل الهدفين الثاني والثالث.


وقال فينجر: "المشكلة الحقيقية التي واجهناها كانت بعد الهدف الثالث؛ لأننا فقدنا تنظيمنا، وبدا التشتت الذهني على الفريق".


وأضاف "منذ هذه اللحظة، أصبحت آخر 25 دقيقة من المباراة بمثابة كابوس بالنسبة لنا؛ لأننا ظهرنا وكأننا لا نملك الرد".


وقال مارتين كيون المدافع السابق لأرسنال، إنه يتوقع استمرار فينجر لموسم آخر مع الفريق ولكنه شكك في هذا بعد الهزيمة الثقيلة أمام بايرن.


وقال كيون، في تصريحات إعلامية على هامش مباراة الأمس: "إنها هزيمة محرجة. سقط الفريق تمامًا أمام بايرن".


وأضاف: "مر 20 عاما. بشكل جاد، يجب أن يفكر فينجر بمستقبله؛ لأن الهزيمة كانت محرجة".

عرض المحتوى حسب: