كرونو

None

سياسي روسي يقترح تحويل اشتباكات "الهوليغنز" إلى رياضة!

البطولة (متابعة - د.ب.أ)

إقترح سياسي روسي حلاً غريباً لمواجهة ظاهرة "الهوليغنز" في الملاعب، عبر تحويلها إلى نوع من أنواع الرياضة، معتبرا أن الرياضة "صراع طرف ضد آخر يتحول في النهاية إلى رياضة، روسيا ستصبح رائدة مع هذا النوع الجديد من الرياضة".


قبل عام تقريباً من انطلاق بطولة 2018، اقترح ايجور ليبيديف، نائب رئيس البرلمان الروسي، الذي تستضيف بلاده المونديال القادم، تحويل الاشتباكات، التي تحدث باستمرار بين أعضاء رابطة المشجعين المسماة "هوليغنز"، إلى نوع من أنواع الرياضة.


وكتب السياسي الروسي عبر مدونته الخاصة على الانترنت: "أنا على يقين أن عرضاً رائعاً مثل هذا سيجذب جماهيرا لا تقل عن جماهير كرة القدم، ربما بهذه الطريقة نرسم اتجاهاً سلمياً للاعتداءات، التي تقع بين الجماهير". وأكد ليبيديف، عضو الحزب القومي الليبرالي الديمقراطي، أن الجماهير ليسوا مشاغبين ولكنهم مكافحون، على حد تعبيره، ولهذا فهو يرى أنه من الممكن تحويل المواجهات بينهم إلى نوع من أنواع الرياضة.


وأضاف: "في الحقيقة، ما هي المبادئ الحاكمة للتنافس؟، هي صراع طرف ضد آخر يتحول في النهاية إلى رياضة، روسيا ستصبح رائدة مع هذا النوع الجديد من الرياضة". وتواجه الكرة الروسية مشكلة مع الجماهير، التي تتسم بالعنف، ويتعين عليها السيطرة عليها قبل انطلاق بطولة كأس القارات في الصيف المقبل ثم المونديال في العام القادم.


وقامت مجموعة من الجماهير الروسية، خلال بطولة الماضية بفرنسا "يورو 2016"، بالاعتداء في مرسيليا على مشجعين إنجليز وأثاروا أثناء ذلك فوضى عارمة في هذه المدينة. وضرب المسؤول الروسي مثالاً على فكرته بالرياضة الروسية الشهيرة المسماة "حائط في مواجهة حائط"، والتي ترتكز على مواجهة بين مجموعتين من الأشخاص يحاول كل منهما إخراج الآخر من منطقة ما بتوجيه اللكمات والدفع.


وقامت رابطتا المشجعين الموالية لناديي و الروسيين في فبراير الماضي، بتنظيم مواجهة في ما بينهما في إطار مهرجان الفنون القتالية المختلطة.

عرض المحتوى حسب: