مفاجأة في قائمة أفضل 10 مهاجمين بأوروبا

مفاجأة في قائمة أفضل 10 مهاجمين بأوروبا نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو

رصد موقع ألماني، قائمة بأفضل 10 مهاجمين بأوروبا حاليًا، بناءً على معلومات استقاها من بنك المعلومات لدى موقع "ترانسفير ماركت".


وجاء على رأس القائمة، التي رصدها موقع "شبورت بيلد" الألماني، ليونيل ، نجم ، لكن المفاجأة هي خلوها من ، نجم ، وأفضل لاعب بالعالم الموسم الماضي.

وقال الموقع، إن المكان الأول، محجوز للأسطورة ليونيل ميسي، حيث حصد (32 نقطة)، وهي عبارة عن 23 هدفًا، و9 "أسيست".


يورجنسن مفاجأة المركز الثاني

أما صاحب المركز الثاني، فيمثل مفاجأة حقيقية، فهو لاعب لا يعرفه كثيرون. إنه الدنماركي نيكولاي يورجنسن (26 عاما)، لاعب فينورد روتردام الهولندي.


وجمع اللاعب (30 نقطة)، جمعها من 26 مباراة، خاضها بالدوري الهولندي، حيث سجل فيها 18 هدفًا، ومرر 12 أسيست.


كان يورجنسن، جاء إلى باير ليفركوزن عام 2010، قادمًا من "أكادميسك بولدكلوب" (AB)، مقابل 800 ألف يورو، لكنه لم يستطع إثبات نفسه فتمت إعارته لكايزرسلاوترن في دوري الدرجة الثانية.


وطوال فترة تواجده في ألمانيا، لم يسجل هدفًا واحدًا في البوندسليجا، أو الدرجة الثانية، ليعود معارًا لكوبنهاجن، الذي اشتراه من بعد في عام 2013 مقابل 670 ألف يورو.


واستطاع يورجنسن أن يفوز مع الفريق الدنماركي ببطولة الدوري المحلي عامي 2013، و2016، وبعد 3 أعوام في بلده انتقل العام الماضي، إلى فينورد موقعًا عقدا لمدة 5 سنوات، ينتهي عام 2021.


أما المركز الثالث، فكان من نصيب لويس سواريز (30 عامًا) نجم برشلونة، حاليًا، حيث سجَّل 20 هدفًا، وصنع 9 أسيست، ليُسجِّل 29 نقطة.


ونفس العدد من الأهداف والأسيست والنقاط سجله أيضًا ماورو إيكاردي (24 عامًا)، لاعب إنترميلان، الذي يحمل الجنسية الإيطالية، والأرجنتينية.


كان إيكاردي قد حصل في موسم "2014-2015" على لقب هداف الدوري الإيطالي، حيث سجل آنذاك 22 هدفًا.


كافاني الأفضل من حيث عدد الأهداف

وجاء في المركز الخامس، إدينسون كافاني، نجم باريس سان جيرمان، حيث حقق كافاني 27 نقطة، بتسجيله 27 هدفًا، وعدم صناعته أي أهداف.


وسجل التشيلي أليكسيس سانشيز، مهاجم أرسنال (27 نقطة) أيضًا، لكنه جمعها من إحرازه 17 هدفًا، وصناعته لـ10 أهداف، ليكون في المركز السادس.


وجاء في المركز السابع، أندريا بيلوتي، مهاجم تورينو الإيطالي، حيث سجل 26 نقطة، بإحرازه 22 هدفًا وصناعته ل4 أهداف.


وسجل البوسني إدين دجيكو، مهاجم روما 26 نقطة أيضًا، حيث أحرز 20 هدفًا، وصنع 6 أسيست ليحتل بذلك المركز الثامن، ويشكل دجيكو خصوصًا مع المصري محمد صلاح ثنائيا مهمًا في روما.


ويحتل المركز التاسع، البلجيكي درايس ميرتنز (29 عاما)، مهاجم نابولي، حيث سجل ميرتنز 26 نقطة أيضًا، حيث أحرز 19 هدفًا، ومرر 7 أسيست.


أما المركز الأخير، فكان من نصيب البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ، حيث أحرز ليفا 21 هدفًا، ومرر 3 أسيست، ليكون مجموع ما سجله 24 نقطة.


وأشار موقع "شبورت بيلد"، إلى أن المفاجأة أن كريستيانو رونالدو، يجيء في المرتبة 18 لأفضل مهاجم بأوروبا حاليًا، حيث سجَّل 19 هدفًا، ومرر 3 أسيست، ليكون مجموع نقاطه 22 نقطة.

عرض المحتوى حسب:
Top البطولة: الرئيسية