كرونو

لاعب التنس الإسباني رفائيل نادال
لاعب التنس الإسباني رفائيل نادال

نادال يصعد إلى ربع نهائي بطولة ميامي للتنس

كسر الإسباني رافاييل نادال، عناد منافسه الفرنسي نيكولا ماهو، وأطاح به من بطولة ميامي للأساتذة بالتغلب عليه 6-4، و7-6 (7-4) في ثمن نهائي البطولة.


وتأهَّل نادال، المصنف الخامس للبطولة بجدارة، إلى ربع النهائي، حيث يواجه فيه اختبارًا صعبًا بمواجهة الأمريكي جاك سوك، المصنف الـ13 للبطولة.


وكان جاك سوك، أنهى مغامرة مواطنه جاريد دونالدسون، وتغلب عليه (6-2)، و(6-1)، ليحجز مكانه في دور الثمانية.


وواصل الياباني كي نيشيكوري، انطلاقته الرائعة في البطولة، وتأهل لدور الثمانية بفوزه على الأرجنتيني فيدريكو ديلبونيس (6-3)، و(4-6)، و(6-3)، في ثمن النهائي.


ويلتقي نيشيكوري، المصنف الثاني للبطولة في دور الثمانية مع الإيطالي فابيو فونيني، الذي تغلب على الأمريكي دونالد يانج (6-0)، و(6-4).


وأنهى نيشيكوري مغامرة منافسه الأرجنتيني ديلبونيس الذي خاض اليوم فعاليات دور الستة عشر للمرة الثانية فقط في تاريخ مشاركاته ببطولات الأساتذة ذات الألف نقطة.


وفرض نيشيكوري سيطرته التامة على مجريات اللعب في المجموعة الأولى من المباراة، لكن ديلبونيس استعاد اتزانه في المموعة الثانية، وحقق الفوز فيها ليدفع المباراة إلى المجموعة الثالثة الفاصلة.


واستغل نيشيكوري فارق الخبرة، وحسم المباراة لصالحه ليضرب موعدًا مع فونيني، في دور الثمانية.


ولحق التشيكي توماس بيرديتش، المصنف الـ14، بقافلة المتأهلين لدور الثمانية، بفوزه الثمين على الفرنسي أدريان مانارينو (6-3)، و(7-5)، في مباراة أخرى بدور الستة عشر للبطولة.


وأهدر مانارينو، فرصة قلب الطاولة على منافسه التشيكي في المجموعة الثانية بالمباراة، حيث نجح بيرديتش في حسم المباراة لصالحه في نحو ساعة ونصف الساعة، بفضل فارق الخبرة.

عرض المحتوى حسب: