كرونو

None

موناكو يحقق المفاجأة ويفوز على دورتموند في معقله

(البطولة)

حقق نادي الإمارة ، مفاجأة من العيار الثقيل عشية اليوم الأربعاء، بعدما فاز على مضيفه  بثلاثة أهداف لهدفف واحد (2-3)، في مباراة عن ذهاب ربع نهائي .


يبدو أن تأجيل المباراة من يوم أمس إلى اليوم، بسبب تعرض حافلة النادي الألماني لانفجار، قد خدم مصلحة نادي الإمارة، الذي حضر بشكل جيد لهذا اللقاء، وحقق فوزا مهما في انتظار مباراة الإياب الأسبوع القادم، لتحديد هوية المتأهل للمربع الذهبي.


وشكل موناكو خطورة كبيرة على مضيفه بوروسيا دورتموند، وأتيحن له فرصة تسجيل الهدف في الدقيقة الـ 16، بعدما تحصلل على ضربة جزاء، إلا أن لاعبه فابينيو أضاعها، لتبقى النتيجة على حالها (0-0).


وبعدها بدقيقتين فقط، نجح نادي الإمارة من افتتاح حصة التسجيل، بعد بناء هجومي رائع، أنهاه كيليان مبابي بهدف (دق.18)، ورغم أنه كان في حالة تسلل، إلا أن الحكم أكد مشروعية الهدف.


في الدقيقة الـ 34، مرر أندريا راجي كرة لزميله ، فحاول مدافع دورتموند سفين بيندير أن يقطع طريقها، إلا أنه وضع في شباك حارسه بالخطأ، ليمنح التقدم لموناكو بهدفين لصفر، وعلى هذه النتيجة انتهى الشوط الأول.


وفي الجولة الثانية، تحركت الآلة الهجومية لفريق بوروسيا دورتموند، فقلص النجم الشاب عثمان ديمبيلي الفارق، بهدف في الدقيقة الـ 56، وواصل الضغط بحثا عن هدف التعادل، إلا أن خطأ قاتل من دفاعه كلفه الشيء الكثير، بعدما خطف مبابي كرة جعلته ينفرد بالمرمى، ليضع الكرة في شباك الحارس رومان بوركي.


ورغم تسجيل موناكو للهدف الثالث، فإن دورتموند لم يستسلم، وظل يبحث عن تقليص النتيجة، فحصل على ما كان يبحث، بعدما سجل له شينجي كاغاوا الهدف الثاني، لينتهي اللقاء بفوز نادي الإمارة (2-3)، في انتظار مباراة العودة لتحديد المتأهل لدور نصف النهائي.

عرض المحتوى حسب: