كرونو

إنتر ميلان
إنتر ميلان

الإنتر يخرق قواعد اللعب المالي النظيف

البطولة (متابعة - رويترز)

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الجمعة أن الإيطالي تجاوز حدود الإنفاق التي أقرها الاتحاد القاري هذا الموسم بناء على قواعد اللعب المالي النظيف.


ونتيجة لذلك فإن الفريق الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي سيواصل العمل في إطار حدود معينة للتشكيلة والانتقالات إذا تأهل للبطولات الأوروبية الموسم المقبل وهو ما ينطبق أيضا على ناديي بشكتاش وطرابزون سبور التركيين.


وأضاف الاتحاد الاوروبي للعبة أن 3 أندية فقط أوفت جزئيا بالأهداف الموضوعة لموسم 2016-2017، وفقا لما تسمى بقواعد اللعب النظيف المالي التي صممت لمنع الأندية من الإنفاق بشكل غير مسؤول.


وأعلن إنترناسيونالي في بيان أنه بلغ هدفه عن الفترة المذكورة من عام 2016 وهو ما يتمثل في تحقيق عجز بالميزانية يبلغ 30 مليون يورو مقارنة بنحو 110 مليون يورو كعجز في عام 2015.


واستحوذ قطب الأعمال الإندونيسي إيريك توهير على إنترناسيونالي عام 2013 منهيا 18 عاما من سيطرة عائلة موراتي على النادي العريق، وفي يونيو/ حزيران الماضي تم بيع النادي ثانية ولكن لمجموعة سونينج للتجارة الصينية.


واشتكى روبرتو مانشيني المدرب السابق للفريق والذي استقال في أغسطس/ آب الماضي من أن قواعد اللعب النظيف المالي تمنعه من بناء فريق قوي.


وقال الاتحاد الأوروبي للعبة إن باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي بلغا هدفهما وفقا للاتفاق الموقع معهما في 2014 وتم رفع أي قيود عنهما وكذلك الحال بالنسبة لدينامو زغرب بطل كرواتيا.


وأضاف الاتحاد القاري أن روما وموناكو اللذين يملكان عاما آخر وفقا لأنظمة التسوية الخاصة بهما حققا هدفهما لموسم 2016-2017.


أما بقية الأندية التي لا تزال تخضع للرقابة فهي استانة من كازاخستان وكراسنودار ولوكومتيف موسكو وروبن كازان وسان بطرسبرج من روسيا.

عرض المحتوى حسب: