كرونو

كلاسيكو جديد بين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند
كلاسيكو جديد بين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند

البايرن ودورتموند الجريحان يصطدمان في كأس ألمانيا

بات قاب قوسين أو أدنى من اعتلاء منصة التتويج بلقب ، للموسم الخامس على التوالي، لكن تقييم أداء الإيطالي كارلو أنشيلوتي، في أول مواسمه بمنصب المدير الفني للفريق البافاري، سيعتمد الآن على مواصلة الفريق مشواره في .


وبعد الخروج من دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا قبل أيام، على يد ريال مدريد الإسباني، يتطلع بايرن ميونيخ إلى تخفيف أحزان جماهيره، واستعادة توازنه بالشكل الأمثل، من خلال المباراة المرتقبة أمام غريمه التقليدي في السنوات الأخيرة، ، غداً الأربعاء، في الدور قبل النهائي من كأس ألمانيا.


وحقق البايرن انتصارًا واحدًا خلال آخر ست مباريات له، وتضاعفت محنته بعد الخروج من دوري الأبطال، عندما سقط في فخ تعادل مخيب للأمال على ملعبه أمام ماينز 2 / 2، مساء السبت، في الدوري الألماني، وهو ما يضاعف حاجة الفريق البافاري إلى الفوز أمام دورتموند، للتقدم خطوة جديدة نحو تحقيق ثنائية الدوري والكأس هذا الموسم.


ويحتاج بايرن ميونيخ إلى انتصارين خلال مبارياته الأربع المتبقية بالدوري، كي يحسم اللقب للمرة السابعة والعشرين في تاريخه، وقد جاء التعادل أمام ماينز ليبرهن على عدم تخلص الفريق من صدمة الخروج من دوري الأبطال أمام الريال.


ويتطلع العملاق البافاري إلى تصحيح المسار أمام دورتموند، الذي تغلب على بوروسيا مونشنجلادباخ 3 / 2 مساء السبت، ويسعى ليكون أول فريق يتأهل لنهائي كأس ألمانيا في 4 مواسم متتالية.


وقال توماس مولر، لاعب خط وسط بايرن ميونيخ، عقب التعادل مع ماينز: "إنه أمر جيد أننا قادرون على التقدم مجددًا.. يجب أن ننظر إلى الأمام، فلدينا مباراة مهمة حقًا يوم الأربعاء، فالتأهل للنهائي في برلين يعد هدفًا مهمًا بالنسبة لنا إلى جانب لقب البوندسليجا".


وتغلب البايرن على دورتموند 4 / 1 في البوندسليجا في الثامن من نيسان/أبريل الجاري، كما يحظى الفريق البافاري بسجل نتائج جيد أمام منافسه في بطولة الكأس خلال الأعوام الأخيرة.


فقد التقى بايرن ودورتموند في بطولة الكأس في كل من المواسم الخمسة الماضية، وحقق بايرن الفوز ثلاث مرات، من بينها فوزه في النهائي بضربات الجزاء الترجيحية في الموسم الماضي، بينما أطاح دورتموند بالفريق البافاري بضربات الترجيح أيضًا من الدور قبل النهائي لبطولة عام 2015، وتغلب عليه في نهائي بطولة 2012.


وقال ماركو ريوس، لاعب خط وسط دورتموند: "في مباراة البوندسليجا كان البايرن الأفضل بوضوح، ولكننا نعرف أن مباريات الكأس لها حساباتها الخاصة، وقد حققنا الفوز عليهم من قبل في الدور قبل النهائي.. الفرص متساوية بين الفريقين".


ويبدو أن مخاوف بايرن ميونيخ بشأن الإصابات بدأت تتلاشى، حيث يُتوقع أن يكون المدافع جيروم بواتينج وخافي مارتينيز وديفيد ألابا لائقين للمشاركة، بينما يغيب فقط حارس المرمى، مانويل نوير، الذي انتهى موسمه بسبب إصابته بكسر في القدم.


أما دورتموند ، فيفتقد جهود لاعب خط الوسط، نوري شاهين، المصاب في الكاحل، لكنه يأمل في التعافي السريع لليوناني سوكراتيس باباستاثوبولوس، من إصابته العضلية.


كذلك تشكل بطولة الكاس فرصة جيدة أمام كل من بوروسيا مونشنجلادباخ وآينتراخت فرانكفورت لإنقاذ الموسم، حيث يلتقي الفريقان اليوم الثلاثاء على ملعب مونشنجلادباخ.


ومنذ فوز بوروسيا مونشنجلادباخ بلقب الكأس في 1995، وهو آخر لقب كبير للفريق والأخير من ثلاثة ألقاب حققها ببطولة الكأس، خرج بوروسيا من الدور قبل النهائي ثلاث مرات.


ويتطلع مونشنجلادباخ إلى الاستفادة من أفضلية خوض المباراة على ملعبه ووسط جماهيره، بينما قد يستمد آينتراخت الثقة من الفوز الذي حققه على أوجسبورج 3 / 1 مساء السبت، لينهي سلسلة من عشر مباريات في الدوري لم يحقق خلالها أي انتصار.


وقال لارس ستيندل، لاعب خط وسط مونشنجلادباخ: "لم يتأهل فريقنا لنهائي الكأس منذ فترة طويلة، وهو ما يجعل الجميع يتطلعون إلى مباراة الغد، بما في ذلك نحن كلاعبين".


وتوج آينتراخت بالكأس في أعوام 1974 و1975 و1981 و1988، ووصل إلى النهائي في 2006 لكنه خسر حينذاك أمام بايرن ميونيخ صفر / 1.

عرض المحتوى حسب: