كرونو

فريق يوفنتوس
فريق يوفنتوس

أسبوع حاسم في البطولات الأوروبية الكبرى

مع اقتراب الموسم من نهايته في الملاعب الأوروبية، بات من الممكن أن تعلن البطولات الست الكبرى في القارة العجوز في إنجلترا، وإيطاليا وفرنسا، والبرتغال، وهولندا، وبلجيكا، عن أبطالها المتوجين، خلال هذا الأسبوع، بينما ما زال الصراع على أشده في إسبانيا بين الغريمين التقليديين ، و.


إنجلترا

بعدما استغل تعثر منافسه المباشر، توتنهام هوتسبير، بالسقوط في فخ الخسارة على يد وست هام، وفوزه على ميدلسبره (3-0)، ابتعد بصدارة الدوري الإنجليزي، بفارق 7 نقاط قبل 3 جولات من النهاية.


وسيتوج تشيلسي، رسميًا بلقبه السابع بالبطولة إذا ما تمكن من حصد النقاط الثلاث أمام مضيفه وست بروميتش ألبيون، اليوم الجمعة على ملعب "هاوثورنز" في إطار الجولة الـ37.


في المقابل، سيستقبل "السبيرز"، مانشستر يونايتد، الأحد على ملعب "وايت هارت لين"، أملاً في أن يقدم المدير الفني السابق لـ"البلوز"، والحالي لـ"الشياطين الحمر"، البرتغالي جوزيه مورينيو، خدمة إضافية لناديه السابق.


البرتغال

ينفرد ، حامل اللقب، خلال آخر 3 مواسم، بصدارة ، بفارق 5 نقاط عن غريمه بورتو، وسيحاول أن ينهي الأمور تمامًا، عندما يستضيف فيتوريا جيمارايش، على ملعب "النور"، السبت بالجولة قبل الأخيرة.


وفي حالة فوز "النسور" بالنقاط الثلاث، فإن هذا يعني تتويجه باللقب الرابع على التوالي، الـ36 في تاريخه "رقم قياسي"، دون الانتظار لمعرفة نتيجة مباراة بورتو، وباسوش فيريرا، في اليوم التالي.


هولندا

انقلبت الأمور رأسًا على عقب في ، بعدما كان هو المرشح الأقرب لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ 18 عامًا.


إلا أن خسارة الفريق العاصمي المفاجئة، الجولة الماضية خارج قواعده على يد إكسلسيور (0-3)، وفوز برباعية أمام جو أهيد إيجيلز، قلصت الفارق لنقطة وحيدة لصالح فينورد، قبل جولة من النهاية.


وفي المشهد الأخير، سيستقبل فينورد فريق هيراكليس، التاسع، في اختبار سهل نظريًا من أجل إحكام قبضته على اللقب.


وفي نفس التوقيت، سيحل أياكس، ضيفًا على فيليم، صاحب المركز الـ12، أملاً في أي تعثر لمنافسه من أجل استعادة اللقب، الذي يحمل الرقم القياسي في الفوز به "33 مرة"، الغائب عنه منذ موسمين.


بلجيكا

ستتجه جميع أنظار الجماهير في بلجيكا لمباراة "الكلاسيكو" بين ، المتصدر بـ45 نقطة، وكلوب بروج، الوصيف بـ41 نقطة، والتي سيدخلها الأول وعينه على ضرب أكثر من عصفور بحجر حيث سيسعى للابتعاد أكثر بالصدارة وإعلان تتويجه باللقب رسميًا قبل جولتين من النهاية، سيكون الفارق حينها 7 نقاط.


أما الهدف الثاني، هو الثأر مما حدث في الموسم الماضي، عندما سقط برباعية أمام بروج، الذي تمكن بهذا الانتصار، من استعادة اللقب الذي استعصى عليه خلال 11 عامًا.


إيطاليا

تبدو الأمور، أقل سخونة ، مع تقدم في صدارة الترتيب بـ85 نقطة، بفارق 7 نقاط كاملة عن الوصيف روما، قبل مواجهتهما، الأحد على ملعب "الأوليمبيكو"، لاسيما وأن نقطة ستكون كفيلة بإعلان "البيانكونيري" بطلاً لـ"السيري آ" للمرة السادسة على التوالي.


ومع تبقي 3 جولات على النهاية، تبدو الأمور شبه محسومة لرجال ماسيمو أليجري الذي يسعون نحو الثلاثية التاريخية "الدوري، والكأس، ودوري الأبطال".


فرنسا

يأمل في تعويض خيبة الأمل بالخروج من نصف نهائي دوري الأبطال، على يد يوفنتوس الإيطالي، بالتتويج الذي لم يتذوق طعم الفوز به منذ موسم "1999-2000".


ويمتلك فريق الإمارة، أفضلية التقدم بـ3 نقاط على حامل اللقب، باريس سان جيرمان، ومباراة مؤجلة، وهو ما يجعل تتويجه باللقب مسألة وقت، حيث إن فوزه في المباراة المقبلة على ليل مع سقوط الفريق الباريسي، أمام سانت إيتيان، سيعلن انتهاء الأمور رسميًا.

عرض المحتوى حسب: