• سوانسي سيتي
    سوانسي سيتي
  • سامبدوريا
    سامبدوريا
  • ريال بيتيس
    ريال بيتيس
  • نابولي
    نابولي
  • أولمبيك خريبكة
    أولمبيك خريبكة
  • حسنية أغادير
    حسنية أغادير
  • الرجاء الرياضي
    الرجاء الرياضي
  • الجيش الملكي
    الجيش الملكي

كرونو

تاريخ الإزدياد 1987-04-17
مكان الإزدياد فرنسا
البلد المغرب
الطول 189 سنتيمتر
الوزن 94 كيلو
الموقع مدافع
تاريخ الإزدياد 1993-03-19
مكان الإزدياد هولندا
البلد المغرب
الطول 180 سنتيمتر
الوزن 65 كيلو
الموقع لاعب وسط
صورة مركبة لزياش وبنعطية
صورة مركبة لزياش وبنعطية

حضور مغربي في المشهد الختامي لدورييْ أوروبا

أيوب رفيق (البطولة)

كُلِّل الحضور المغربي في أهم مسابقتيْن أوروبيتيْن على صعيد الأندية بوصول لاعبيْن إلى نهائي و، مُمثليْن في ، مدافع نادي ، الذي سيواجه رِيال مدريد، و، صانع ألعاب ، الذي سيصطدم بمانشستر يونايتد.


ويُعتبر هذا الموسم من المواسم القليلة بل النادرة التي تشهد تواجد مغربي في نهائي "الشامبيونزليغ" أو "اليوروباليغ"، إذ تحْضر قائمة قصيرة بالأسماء المغربية التي حقّقت هذا الإنجاز مع أنديتها الأوروبية.



واضطلع زياش، أحد النجوم البارزين في صفوف نادي العاصمة الهولندية، بدور جوهري في وصول الفريق إلى المقابلة النهائية، بفضل مستوياته المميزة على المستطيل الأخضر، ومُساهماته الواضحة وتأثيره الإيجابي على الأداء العام لكتيبة المدرب بيتر بوش.


اللاعب البالغ من العمر 24 سنة خاض 12 مواجهة في منافسة "اليوروباليغ" هذا الموسم، بمعدل 909 دقيقة، مُحرزا هدفيْن ومُقدِّما خمس تمريرات حاسمة لزملائه، مما يعكس الأهمية الكبيرة التي يحتلها المغربي في صفوف أياكس.



من جانبه، شارك بنعطية في بعض المقابلات التي خاضها "البيانكونيري" في دوري الأبطال؛ حيث حضر في خمس مباريات، بمعدل 183 دقيقة، بينما غابت عنه الرسمية في مقابلات أخرى هامة، من قبيل نصف النهائي أمام موناكو وربع النهائي ضد برشلونة.



ورغم عدم عبور فريقه إلى المباراة النهائية، إلا أن المغربي ، لاعب ، يُعد من الأحصنة السوداء داخل فريقه والمفاجآت السارة في كتيبة المدرب البرتغالي، ليوناردو جارديم، في الثلث الأخير من الموسم؛ مما مكَّنه من الانقضاض على مكان أساسي في الأسابيع الأخيرة.


وشارك درار في سبعة مباريات بمسابقة دوري الأبطال، منها مقابلة خاضها كرسمي أمام يوفنتوس، ضمن ذهاب نصف نهائي المنافسة، في الوقت الذي سُجِّل فيه في التشكيلة الأساسية في لقاء الإياب، قبل أن تُداهمه الإصابة وينسحب من المباراة في آخر لحظة. 

عرض المحتوى حسب: