كرونو

None

أفضل مصري في الأسبوع من "البطولة" | المايسترو الكسول!

عن جدارة واستحقاق، نجح صانع ألعاب الأهلي، في خطف لقب أفضل لاعب "مصري" خلال الأسبوع الماضي، بعد منافسة شرسة مع الثلاثي "أحمد فتحي مدافع ومحمد فاروق صانع ألعاب ورزاق سيسيه مهاجم".


دينامو الأهلي "أحمد فتحي" قدم مباراة رائعة أمام النصر للتعدين في الجولة ال28 من الدوري المصري الممتاز خاصة في الشق الهجومي، وقام بصناعة هدفين لعبد الله السعيد من عرضيات مُتقنة. أما محمد فاروق فقد استعاد الكثير من بريقه وسجل هدفًا رائعًا في شباك بمهارة فائقة في اللقاء الذي فاز به الزمالك بهدفين مقابل هدف ضمن نفس الجولة، بينما واصل الإيفواري رزاق سيسيه تألقه بقميص أسوان وقدم مستوى مميز خلال لقاء فريقه أمام فريق سموحة رغم عدم تسجيله لأهداف، لكنه أرهق الدفاع السكندري وكان من أسباب فوز أبناء الجنوب بهدفين دون رد بعدما صنع الهدف الثاني الذي سجله محمد رزق.


النجم الأول



خلق عبد الله السعيد مكانة بارزة لنفسه بين لاعبي الكرة المصرية من الجيل الحالي بأهدافه المؤثرة وتمريراته الحاسمة، ليس مع الأهلي فحسب بل مع المنتخب الأول، ولعل لمساته في افتتاح تصفيات مونديال 2018 وفي أمم أفريقيا تشهد على مدى أهميته وتأثيره.


ورغم الهجوم الشرس عليه من قبل جماهير القلعة الحمراء خلال الفترة الماضية بسبب تراجع مستواه بشكل مُلفت للأنظار، إلا أن "المايسترو الكسول" نفض الغبار عن نفسه في الوقت المناسب خلال فترة إيقاف المدير الفني للفريق "حسام البدري"، ليقدم مستوى مذهل سيحافظ به من دون شك على مركزه كأساسي في تشكيلة هيكتور كوبر بافتتاح تصفيات أمم أفريقيا 2019 أمام تونس مطلع الشهر المقبل.


نعم، لقد تخلص السعيد أخيرًا من حالة "الكسل" التي كان يعيشها من بعد انتهاء أمم أفريقيا، لهذا ملأ الملعب نشاطًا وحيوية وديناميكية في الثلاث مباريات الماضية لا سيما أمام طلائع الجيش والنصر للتعدين.


نجم الأسبق نجح في قيادة الأهلي لحسم واحدة من أصعب مبارياته بالفوز على طلائع الجيش بهدفين مقابل هدف بالجولة 27 نهاية الأسبوع قبل الماضي، بتسجيله للهدف الأول من ركلة جزاء ساهم في صناعتها بتمريرة حريرية لوليد سليمان، نفذها بشكل رائع ووضعها على يسار الحارس عماد السيد.


وزاد السعيد من توهجه وتألقه في لقاء النصر للتعدين بالجولة 28، الذي أقيم يوم الإثنين بتسجيل هاتريك تاريخي هو الأول له مع الفريق وطوال مسيرته المهنية، والأول من نوعه للأهلي في مسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم.


ولو راجعنا شريط الأهداف، سنجد استخدام السعيد لكافة الوسائل الممكنة للتسجيل، ففي لعبة الهدف الأول قام بتحرك إيجابي، وقاد الهجمة من البداية وتوغل داخل منطقة الجزاء خلف المدافعين ليستغل عرضية أحمد فتحي الرائعة ليسجل بمهارة عالية بباطن قدمه اليمنى على أقصى يسار الحارس، ثم عاد وسجل هدفًا ثانيًا من صناعة "ميدو جابر" حيث وضع الكرة بثقة وهدوء على يمين الحارس من داخل منطقة الستة ياردات، وكان الهدف الثالث مختلفاً حيث جاء برأسية قوية بعدما تلقى عرضية نموذجية من أحمد فتحي.


السعيد كان يتحرك في كل أرجاء الملعب تارة يمر من العمق ويمرر لكوليبالي لينفرد بالمرمى ويفشل هذا الأخير في التسجيل، وتارة يميل لليسار بجوار صبري رحيل لينضم ميدو جابر للعمق الدفاعي للنصر للتعدين، وتارة ثالثة يذهب يمينًا ليشكل ثنائيًا مع أحمد فتحي، وبذلك تفوق "السعيد" على الجميع ليستحق لقب أفضل لاعب بالأسبوع في مصر عن جدارة واستحقاق.


أسماء أخرى تستحق الإشادة



أحمد رفعت – الزمالك

على المستوى الطيب الذي قدمه مع فريقه في لقاء المقاولون.

صلاح أمين – الإنتاج الحربي

على الأداء الرائع والهدفين الجميلين اللذان سجلهما في شباك طنطا.

عبد العزيز إمام – النصر للتعدين

على المستوى المتميز الذي قدمه في لقاء فريقه ضد الاتحاد السكندري.

كابونجو كاسونجو – الاتحاد السكندري

على المستوى الذي قدمه أمام الشرقية وتسجيله لهدف الفوز برأسية رائعة.


عرض المحتوى حسب: