كرونو

بنفيكا بطل الدوري والكأس في البرتغال
بنفيكا بطل الدوري والكأس في البرتغال

بنفيكا يحقق الثنائية بتتويجه بكأس البرتغال

تُوِّج ، بطلاً لكأس البرتغال، للمرة الـ29 في تاريخه، بعد الفوز على فيتوريا جيمارايش (2-1) اليوم الأحد، على "الملعب الوطني" في لشبونة.


وجمع بنفيكا، بطولة الكأس إلى لقب الدوري، الذي توج به الأسبوع الماضي، للمرة الـ36 في تاريخه.


وبعدما فشل الفريقان، في الوصول للشباك، خلال الشوط الأول، استطاع "نسور" لشبونة، أن ينقضوا على منافسهم، في غضون 5 دقائق، ويُنهوا اللقاء نظريًا بهدفين.


واستطاع المهاجم المكسيكي راؤول خيمينيز، أن يفتتح باب التسجيل بالدقيقة (48) بعدما استغل تسديدة البرازيلي المخضرم جوناس جونسالفيس المرتدة من الحارس ليضع الكرة بمهارة فائقة، من فوقه داخل الشباك.


ولم تكد تمر 5 دقائق، حتى تمكن أصحاب القميص الأحمر من تعزيز التقدم برأس الأرجنتيني إدواردو سالفيو؛إثر عرضية من الرواق الأيمن، ارتقى لها، وحولها داخل الشباك.


إلا أن الجنوب أفريقي بونكاني زونجو، تمكن من تقليل الفارق لجيمارايش في الدقيقة (78)، بعدما حول ركلة ركنية برأسه داخل الشباك، لكنه لم يكن كافيًا لإدراك التعادل.


بهذا التتويج يواصل الفريق العاصمي، هيمنته على مقاليد الأمور في البرتغال بعدما جمع بين الثنائية المحلية (الدوري والكأس) للمرة الـ11 في تاريخه.


واستعاد بنفيكا البطولة الغائبة عن خزائنه منذ موسم (2013-2014)، التي يحمل الرقم القياسي، في الفوز بها (29 مرة)، ليضيف اللقب الثالث لخزائنه هذا الموسم بعد بطولة الدوري وكأس السوبر في بداية الموسم.

عرض المحتوى حسب: