كرونو

None

هفوة طفولية تُسقط اتحاد العاصمة في فخ التعادل مع الزمالك

سّبب حارس مرمى المنتخب الجزائري «محمد الأمين زماموش» في ضياع ثلاث نقاط على اتحاد العاصمة كانت في متناول اليد أمام الزمالك على ملعب برج العرب في الاسكندرية، مساء اليوم الجمعة، ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا (دور الـ 16)، أدت للتعادل 1/1 في الوقت القاتل من المباراة.

وتقدم اتحاد العاصمة بهدف في الدقيقة 30 على عكس سير اللعب خلال الشوط الأول، سجله المدافع “فاروق شافعي” من تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء بعد تلقيه لتمريرة طولية إثر ركلة حرة غير مباشرة، لتذهب كرته على أقصى يسار الحارس أحمد الشناوي.


وظل رفاق محمد ربيع مفتاح محافظين على تقدمهم بهذا الهدف حتى الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل من ضائع، إلى أن جاء زماموش ليسقط كرة طولية حاول إلتقاطها لتجد مايوكا الذي تابعها بتسديدة مباشرة في المرمى، مستغلاً هذه الهفوة طفولية.


وقدم زماموش مباراة مثالية في التصدي للمحاولات المختلفة من لاعبي الزمالك منذ الدقائق الأولى، لكنه أضاع 50٪ من مجهوده بتلك الهفوة القاتلة في الدقيقة 94.


وردت العارضة هدفًا مؤكدًا للزمالك في الدقيقة 20 من إنفراد صريح لباسم مرسي، وبعد خمس دقائق فشل معروف يوسف في تسديد الكرة بشكل قوي من على خط الـ 18 بعد تبادل كروي مذهل بقيادة شيكابالا على حدود المنطقة.


وفي الدقيقة 28 حصل رفعت على تمريرة عرضية مذهلة سددها في الزاوية اليمنى، لكن زماموش أبعدها بأطراف أصابعه إلى ركنية.


وتحسن مردود اتحاد العاصمة خلال الشوط الثاني بصورة واضحة، وكاد ينجح في إضافة المزيد من الأهداف، إلا أن التهاون أمام المرمى حال دون ذلك، وألغى حكم المباراة الموريتاني هدف لاتحاد العاصمة من ركلة ركنية في الدقيقة 78، بحجة تجاوز الكرة لخط الراية أثناء تنفيذ الركنية. لتنجح بعدها تبديلات مدرب الزمالك «إيناسيو» في التأثير على مجريات الدقائق الأخيرة ومن ثم التمكن من تعديل النتيجة.



وتصدر الزمالك المجموعة الثانية بهذا التعادل المثير برصيد 5 نقاط بفارق نقطة عن اتحاد العاصمة وأهلي طرابلس، ليسقط الفريق المصري في ثاني تعدلاته في غضون 10 أيام بعد أن تعادل على ملعب الطيب لمهيري في صفاقس أمام أهلي طرابلس من دون أهداف في الجولة الثانية.


وتمكن فريق المدرب المصري “طلعت يوسف” (أهلي طرابلس) من الفوز في وقت سابق من مباريات اليوم أمام كابس يونايتد 4/2 في العاصمة الزيمبابوية “هراري”، ليُعيد نفسه في المنافسة أمام اتحاد العاصمة والزمالك على بطاقة التأهل للدور ربع النهائي.


عرض المحتوى حسب: