كرونو

خوان كارلوس أوسوريو
خوان كارلوس أوسوريو

مدرب المكسيك: ننتظر لقاء روسيا منذ مدة طويلة

البطولة (متابعة - د ب أ)

أبدى الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، مدرب ثقته في قدرة فريقه على العبور لنصف نهائي بطولة ، عندما يلتقي روسيا صاحبة الأرض غدًا السبت في ختام مباريات الدور الأول للبطولة.


وقال أوسوريو ، في مؤتمر صحفي قبل مباراة الغد: "أن تلعب في روسيا، وأمام مشجعين يساند 90 بالمئة منهم منتخب روسيا الطامح في التأهل للمربع الذهبي، يمثل أمرًا استثنائيًا لكرة القدم المكسيكية لتأكيد ما تقدر عليه".


وأضاف: "إنها مباراة ننتظرها منذ فترة طويلة، حيث نلعب كفريق ضيف في مواجهة أصحاب الأرض. إذا كان هناك شيء تتميز به هذه المجموعة من اللاعبين فإنه الهدوء والثقة والرغبة في الفوز والأداء بشكل جيد".


ويتصدر المنتخب المكسيكي المجموعة الأولى، بـ4 نقاط، بفارق الأهداف فقط، أمام نظيره البرتغالي.


ويحتاج المنتخب المكسيكي لنقطة التعادل فقط في مباراة الغد لبلوغ لمربع الذهبي للبطولة، فيما يحتاج المنتخب الروسي للفوز لضمان مكان في المربع الذهبي للبطولة.


ورغم كون فريقه هو المرشح الأقوى للفوز في مباراة الغد، حذر أوسوريو: "المنتخب الروسي ينافس بشكل رائع على مدار 90 دقيقة. الفريق يتمركز دفاعيًا بشكل جيد للتعامل مع الهجمات المرتدة السريعة للمنافس. يمكن للمنتخب الروسي أن يشكل لمنافسيه إزعاجًا دائمًا من الكرات الثابتة".


كما دافع أوسوريو عن سياسة المداورة التي يتبعها في الفريق بعدما أجرى ثمانية تغييرات على تشكيلة مباراة نيوزيلندا التي فاز فيها فريقه 2 / 1.


وقال أوسوريو: "سعينا للتبديل في تشكيلة الفريق من أجل تجنب الإصابات.. رغم منح الراحة لبعض اللاعبين، سيواجه المنتخب المكسيكي مشكلة في قلب الدفاع خلال مباراة الفريق أمام روسيا غدا".


وخرج كارلوس سالسيدو من حسابات المنتخب المكسيكي فيما تبقى من هذه البطولة بعد إصابته بخلع في الكتف خلال المباراة أمام المنتخب النيوزيلندي.


ولم تكتمل لياقة هيكتور مورينو كما لا يزال المخضرم رافاييل ماركيز في مرحلة العلاج بعد الجراحة التي أجراها في الظهر لكنه يستطيع المشاركة لمدة 20 دقيقة في مباراة الغد.


ورغم هذا، يثق أندريس جواردادو لاعب خط وسط المنتخب المكسيكي في قدرة فريقه على اجتياز هذه المشاكل والفوز بمباراة الغد مستبعدا اللعب على التعادل.


واختتم: "نفكر في الفوز بمباراتنا. ستكون في غاية الصعوبة لكننا نثق في قدراتنا وإمكانياتنا. نمتلك ما يمكننا من التأهل".

عرض المحتوى حسب: