كرونو

None

الإحتمالات الممكنة لتأهل فريق الوداد الرياضي لدور ربع النهائي

(البطولة)

يدخل فريق الوداد الرياضي مواجهة فريق القطن الكاميروني اليوم وعينه على تحقيق التأهل للدور المقبل من منافسات عصبة الأبطال الإفريقية لرفع الراية المغربية في هذه المسابقة القارية باعتباره ممثل المغرب الوحيد في هذه النسخة.


وفيما يلي "البطولة" ترصد لكم كل الإحتمالات الممكنة لتأهل الفريق الأحمر لدور ربع النهائي، والتي جاءت كالآتي:

في حال فوزه على القطن وزاناكو يصبح في رصيده 12 نقطة، ويمر للدور الموالي دون انتظار تنائج المباريات الأخرى.


في حال فوز الوداد على القطن وتعادله مع زاناكو في المباراة الأخيرة، أي ينتصر على القطن و يتعادل مع زاناكو، يجب أن ينتظر تعثر الأهلي في مبارتيه مع زاناكو في زامبيا والقطن في الإسكندرية، وألا يتعدى تحصيل الفريق المصري من المواجهتين هاتين، 3 نقاط، أي أن ينتصر في مواجهة واحدة ويخسر في الأخرى و يجمع هو والوداد 10 نقاط، و يستنجد الفريق المغربي بالنسبة العامة، أي فارق الأهداف لتكون في صالحه، أو أن يتعادل الأهلي في المبارتين معا، ليصبح في رصيده عند انتهاء دور المجموعات 9 فقط.


أو في حال تعادله مع القطن وانتصر الأهلي على زاناكو، وفاز الوداد على هذا الأخير يتساويان في عدد النقاط، أي 10، شريطة ألا تتعدى نسبة الفريق الزامبي العامة زائد 1 في نهاية هذا الدور.


في حال خسارة الوداد مع القطن، وانتصاره في الأخرى مع زاناكو، أو العكس، فسيصبح في رصيده 9 نقاط فقط، وحينها، سينتظر الوداد تعادل الأهلي في مبارتيه المتبقيتين، و يتحصلا معا على نفس العدد من النقاط، شرط أن تكون النسبة العامة في صالح الفريق المغربي، أو أن يخسر الأهلي إحدى المواجهتين، ويتعادل في الأخرى أو ينهزم، لكي لا يتعدى رصيده الثمان نقاط فقط.


كل هذه الإحتمالات، تؤهل الوداد كثاني المجموعة، إلا في الإحتمال الأول، الذي قد يؤهل الفريق الأحمر كمتصدر للمجموعة، في الحالات الآتية:


تعادل زاناكو في لقاء الأهلي و خسارته مع الوداد في الدار البيضاء، أو خسارة الفريق الزامبي في المبارتين معا ضد الفريقين العربيين.


أيضا تعادل زاناكو مع الأهلي و الوداد ينهي الدور هذا باقتسام الصادرة بين الفريق المغربي والفريق الزامبي بنفس العدد من النقاط الذي هو 12، مع أفضلية للوداد بالنسبة الخاصة بحكم الانتصار المفترض بالدار البيضاء، علما أن أقصى ما قد يجمعه الأهلي في هذا الإحتمال، هو رصيد 11 نقطة.


فوز الأهلي على زاناكو، وتعادله أو خسارته في المباراة الأخيرة ضد القطن، قد يمنح الصدارة للفريق البيضاوي أيضا.


و أخيرا، سيحرم الوداد من المركز الأول حتى لو انتصر في مبارتيه مع القطن وزاناكو وجمع رصيد 12 نقطة، في حال حقق الفريق الزامبي الفوز غدا على الأهلي، إذ سيتأهل كمتصدر للمجموعة حتى لو انهزم في الدار البيضاء.


و أيضا لو حقق الأهلي الفوز في لقائيه أمام زاناكو والقطن، سيتصدر المجموعة برصيد 13 نقطة، و سيكون للفريق المغربي رصيد 12 نقطة.

عرض المحتوى حسب: