كرونو

تاريخ الإزدياد 1985-07-13
مكان الإزدياد المكسيك
البلد المكسيك
الطول 185 سنتيمتر
الوزن 78 كيلو
الموقع حارس مرمى
غييرمو أوتشوا
غييرمو أوتشوا

أوتشوا بعد التحاقه ببلجيكا: الحلم أهم من المال

البطولة (متابعة - د ب أ)

دافع حارس المرمى المكسيكي عن قراره بشأن الانتقال لصفوف ستاندر لييج البلجيكي لكرة القدم موضحا أن الحلم أهم من المال.


وقدم لييج حارسه الجديد إلى وسائل الإعلام اليوم الجمعة فيما أكد اللاعب أنه تنازل عن المكاسب المالية وانتقل من غرناطة الإسباني إلى ستاندر لييج من أجل محاولة اللعب مستقبلا في دوري أبطال أوروبا.


وقال اللاعب، في أول ظهور له بعد توقيع العقد: "الحلم أهم من المال".


وأضاف: "لهذا رفضت العودة إلى المكسيك فيما كان من الممكن أن أحظى بمزيد من المكاسب المالية في المكسيك. ستاندر يمكنه اللعب في دوري الأبطال والدوري الأوروبي. ولهذا، اخترت الانتقال إليه".


وأوضح: "العقد يمتد لعامين. أسعى بالطبع لمسيرة كبيرة في الأندية الكبيرة. هدفي هو تحسين مستواي وأن أقدم مستويات رائعة بقدر الإمكان".


وأنهى ستاندر الموسم الماضي في المركز التاسع بالدوري البلجيكي ليفشل مجددا في الفوز بلقب البطولة منذ 2009 علما بأنه أكثر الأندية فوزا باللقب حتى الآن.


وبهذا، يغيب ستاندر لييج عن بطولتي الأندية الأوروبية في الموسم الجديد.


وعن الانتقادات الموجهة إليه في المكسيك بسبب هذا الانتقال، قال أوتشوا إنه سعيد للغاية بمسيرته في أوروبا.


وقال : "لم أنصت أبدا لما يقوله الناس. أرغب دائما في أن تكون مسيرتي طبقا لأمنياتي وقراراتي.. يعتقدون في المكسيك أن التواجد في أوروبا أمر سهل ولكنه ليس هكذا خاصة إذا كنت حارس مرمى".


وواصل: "أشعر بالسعادة لأن ناديا مثل ستاندر لييج، له هذه الأهمية والحجم في بلجيكا، منحني فرصة الاستمرار في أوروبا والكفاح لتحقيق شيء".


ويحظى أوتشوا، الذي يحتفل بعيد ميلاده ال32 هذا الأسبوع، بمكانة رائعة في الكرة الإسبانية لكونه أحد أبرز نجوم المنتخب المكسيكي خاصة بعد العروض القوية التي قدمها مع الفريق في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل وفي بطولة كأس القارات في روسيا الشهر الماضي وكذلك خلال تصفيات اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) المؤهلة لكأس العالم 2018.


وينضم أوتشوا لتدريبات ستاندر بداية من غد السبت علما بأن الفريق يقضي حاليا الفترة الأخيرة من معسكر استعداداته في فرنسا فيما تنطلق فعاليات الموسم الجديد للدوري البلجيكي بعد أسبوعين.


وسبق لأوتشوا أن لعب لفريق أمريكا المكسيكي من 2004 إلى 2011 فيما لعب في أوروبا لأندية أجاكسيو الفرنسي ومالاجا وغرناطة الإسبانيين.

عرض المحتوى حسب: