كرونو

الكاميرون
الكاميرون

الكاميرون: "مُستعدون لاستضافة كان 2019"

أيوب رفيق (البطولة)

وسط الشكوك التي باتت تحوم حول قدرة الكاميرون على استضافة 2019 في صيغتها الجديدة، أكد رئيس الاتحاد المحلي، أن بلده مُستعد وجاهز لاحتضان المنافسة الأغلى في القارة السمراء، رغم رفع عدد المنتخبات المشاركة فيها من 16 إلى 24 منتخبا.


طومبي روكو سيديكي، قال في حديث إلى موقع "بي بي سي" البريطاني: "تحدثت إلى السلطات العليا في دولتنا، وقد أكدوا لي أن الكاميرون جاهزة لتنظيم الحدث"، لافتا إلى أن التغييرات التي طرأت على موعد وصيغة المسابقة لن تُزحزح قناعتهم عن الإيمان بقدرتهم على استضافة "الكان".


وأضاف نفس المتحدث قائلا: "على الدول التي تحلم باحتضان كأس إفريقيا مكان الكاميرون أن تظل هادئة وتفكر في نسخ أخرى غير 2019، لأننا جاهزون لتنظيم المسابقة"، قبل أن يُثني على قرار الرفع من عدد المنتخبات المشاركة إثر المناظرة التي أُقيمت بمدينة الصخيرات المغربية.


يأتي ذلك، أمام استعداد المغرب وقابليته لاستضافة العرس القاري سنة 2019؛ حيث قال فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في جواب على سؤال "البطولة"، يوم أمس، إن "بلدنا مستعد دوما لاحتضان كافة المنافسات، في ظل تطور البنية التحتية في السنوات الفارطة".


هذا وقرّر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إيفاد مكتب دراسات دولي من أجل تفقد مرافق الكاميرون وحساباته المالية، شهر شتنبر المقبل، على أن يُصدر الإعلان النهائي بشأن مكان إجراء نهائيات "الكان".

عرض المحتوى حسب: