كرونو

فوزي لقجع
فوزي لقجع

لقجع يتحدث عن إمكانية رئاسته لجهاز "الكاف"

أيوب رفيق (البطولة)

اعتبر فوزي لقجع، رئيس ، أن إمكانية رئاسته للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في المستقبل، ليست قضية أساسية مقارنة بضرورة الحرص على تموقع المغرب في مركز هام ضمن جهاز "الكاف"، مُشددا على حتمية استثمار المكانة الأساسية التي صارت تحظى بها الكرة الوطنية بالاتحاد الإفريقي.


وأوضح رئيس لجنة المالية والنائب الثالث لرئيس "الكاف"، في حديثه إلى وسائل الإعلام، بعد نهاية الجمع العام الخاص بجامعة الكرة، بالقول: "مركز المغرب الجديد في الكاف هو بداية مشوار يتطلب عملا متواصلا وجديا بعيدا عن التموقعات الشخصية ضمانا لمصالح المغرب".


المتحدث عيْنُه، استطرد أن الكرة المغربية مُطالبة باستثمار تموقعها الجديد داخل جهاز الاتحاد الإفريقي، في اتجاه ترسيخ مكانتها وأهميتها داخل القارة السمراء، مؤكدا أن إحراز خطوت عديدة إلى الأمام في هذا الإطار مُمكن ووارد جداً.


كما تناول لقجع مسألة انتخابه لولاية ثانية كرئيس للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم؛ حيث أفاد بأنه عازم على مواصلة فتحه لعدة أوراش ومعالجته لجوانب أخرى؛ مثل كرة القدم النسوية، مُؤكدا في ذات الآن على ضرورة الاعتماد على التكوين والعمل القاعدي.


وكان لقجع قد تم انتخابه بالإجماع لولاية ثانية على هرم جامعة الكرة، بعد المصادقة على التقريرْن الأدبي والمالي من طرف رؤوساء الأندية والعصب، يوم الأحد، بمدينة الصخيرات.

عرض المحتوى حسب: