• نادي سريع وادي زم
    مولودية وجدة
  • أولمبيك آسفي
    الدفاع الحسني الجديدي
  • نادي نهضة الزمامرة
    نهضة بركان
  • يوفنتوس
    تورينو
  • إنتر ميلان
    بولونيا
  • قادس
    برشلونة
  • إشبيلية
    ريال مدريد
  • تشيلسي
    ليدز يونايتد

كرونو

فريق شنغهاي سيبغ الصيني
فريق شنغهاي سيبغ الصيني

دوري أبطال آسيا | شنغهاي يسحق غوانغجو برباعية

ضع الصيني قدما في نصف النهائي بعد فوزه الكبير على ضيفه ومواطنه 4-صفر الثلاثاء في ذهاب ربع نهائيلكرة القدم.


على ملعب "شنغهاي ستاديوم" وامام 36503 متفرجين، قاد الدولي البرازيلي هولك ولي وو فريقهما الى فوز ساحق على بطل الصين ست مرات متتالية.


وبات رجال مدرب منتخب البرازيل السابق فيليبي سكولاري الذي يسعى لاحتفاظ فريقه باللقب المحلي للمرة السابعة، بحاجة الى معجزة في مباراة الاياب على ارضهم بعد ثلاثة اسابيع.


ولم يقدم غوانجو، بطل المسابقة عامي 2013 و2015 والذي يضم في صفوفه الكولومبي جاكسون مارتينيز والبرازيليين الان دوغلاس ولويز غيلييرمي سيلفا وريكاردو غولارت، المستوى المطلوب في المباراة في غياب البرازيلي باولينيو المنتقل الى برشلونة الاسباني.


وكانت انتفاضة هؤلاء قصيرة في مستهل الشوط الثاني بعد ان اهتزت شباكهم مرتين في الاول عبر هولك (38 من ركلة جزاء) والقائد شنتشاو وانغ (45).


وعزز سيبغ بقيادة المدرب البرتغالي اندريه فياش-بواش تقدمه بهدفين آخرين حملا توقيع الدولي الصيني وو (62 و65)، اولهما بمساندة من هولك، والثاني بمجهود فردي لافت.


وكاد شنغهاي يعمق النتيجة أكثر لولا اهدار هولك ومواطنيه ايلكيسون واوسكار ثلاث فرص سانحة في نهاية المباراة.


ويعد هولك الذي سجل اليوم هدفه السابع في المسابقة القارية هذا الموسم، حاليا في افضل مستوى له، في حين لم يظهر مواطنه اوسكار الذي انتقل الى شنغهاي سيبع لقاء 60 مليون يورو، بمستوى لافت، وسدد كرة واحدة كادت تأتي بالهدف الخامس.


وكان الاتحاد الصيني للعبة اوقف أوسكار محليا ثماني مباريات في حزيران/يونيو لتسببه بعراك كبير في إحدى مباريات الدوري بين شنغهاي سيبغ وغوانجو آر اف، القطب الثاني في المدينة، بعدما ركل الكرة مرتين متتاليتين باتجاه لاعبي الفريق المنافس.


وتقام مباراة الاياب في 12 ايلول/سبتمبر على ملعب "تيانهي"، والفائز منهما بنتيجتي الذهاب والاياب سيواجه المتأهل من كاواساكي فرونتال واوراوا ريد دايموندز اليابانيين اللذين يتواجهان الاربعاء ذهابا.


وكان العين الاماراتي تعادل سلبا على ارضه الاثنين مع الاهلي السعودي، فيما يلعب في وقت لاحق بيرسيبوليس الايراني مع الاهلي السعودي في سلطنة عمان.


ويقام نصف النهائي في 26 و27 ايلول/سبتمبر ذهابا، و17 و18 تشرين الاول/اكتوبر ايابا، والنهائي بين بطلي الغرب والشرق في 18 و25 تشرين الثاني/نوفمبر.

عرض المحتوى حسب: