كرونو

فوزي لقجع وسيدي ديالو
فوزي لقجع وسيدي ديالو

تفاصيل الشنّآن الذي حدث بين فوزي لقجع ورئيس الاتحاد الإيفواري

أيوب رفيق (البطولة)

أصدر صحيفة "سوبر سبورت" مادة إعلامية عن تفاصيل الحادث الذي انْدَلعَ بين المسؤولين المغاربة ونظرائهم الإيفواريين، بالمنصة الشرفية لملعب "هوفويت بواني"، قبل انطلاق المواجهة الكروية التي دارت بين "الأفيال" و"أسود الأطلس"، لحساب التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى بروسيا 2018.


وأوردت الجريدة المُهتمة بالشأن الإفريقي، في تقريرٍ أعاد نشره الاتحاد الإيفواري لكرة القدم، أن رئيس هذا الأخير، أوغوستان سيدي ديالو، صافح المسؤولين المغاربة، من بينهم سفير المملكة بأبيدجان، قبل أن يُحاول تحية فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية، ويرفض هذا الأخير مصافحته، حسب الصحفي إيلي كامبيري الذي عاين وتابع مجريات النازلة.


وتفاعل لقجع مع سيدي ديالو بالقول: "لن أصافحك، سواء اليوم أو يوم غد أو بعد يوم غد"؛ وهو ما ألهب سخط رئيس الاتحاد الإيفواري الذي بدا حانقاً من رد فعل الوصي على أعلى جهاز كروي في المغرب، وطلب من المُمثِّل المغربي مغادرة المنصة؛ ذلك أنه لم يقبل مصافحته، دوما حسب نفس المصدر الإعلامي.



هذا وما لبِث الغليَان والاحتقان الذي نشب بين الطرفيْن المغربي والإيفواري أن هدَأَ بعد عشر دقائق من الحادث، إثر وساطة السفير المغربي، عبد المالك كتاني، والمستشار السابق لرئيس الدولة الإيفوارية، مامادو دياني.


وكان مقطع فيديو قد وثَّق لعملية الشنَّآن الذي حدث بين المسؤولين المغاربة والإيفواريين قبل المواجهة الكروية، رغم أنه لم يُظهر التفاصيل على نحو واضح للغاية، مما فتح ولازال باب التأويلات من طرف الكثيرين.


إلى ذلك، أشار ذات المنبر إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم قد فتح تحقيقا في ما حدث قبل المباراة، لافتاً إلى أن جهاز "الفيفا" قد استمع إلى رواية رئيس الاتحاد الإيفواري لكرة القدم، في انتظار استماعه إلى الأطراف الأخرى.

عرض المحتوى حسب: