كرونو

من الديربي المثير بين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز
من الديربي المثير بين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز

مانشستر سيتي يهزم اليونايتد في ديربي مثير.. ويوسع الفارق في صدارة بريمييرليج

انتهى الديربي المثير بين و في أولد ترافورد، بانتصار المتصدر بهدفين لهدف لحساب الجولة السادسة عشر من .

وحاول مورينيو تأمين دفاعه منذ بداية المواجهة، مع اندفاع قوي للسيتي إلى الهجوم واستحواذه على الكرة، ما أسفر عن عدة محاولات لرجال جوارديولا أمام مرمى دي خيا.

وتألق الحارس الإسباني في التصدي لبعض الكرات قبل أن يستسلم لتسديدة دافيد سيلفا على بعد ثلاثة أمتار من المرمى، حين استغل ارتباك الدفاع ليفتتح النتيجة في الدقيقة 43.

لكن أصحاب الأرض تداركوا الموقف سريعاً قبل نهاية الشوط الأول، حين استغل راشفورد خطأ في التغطية من دفاع السيتي، ليضع الكرة في الشباك معلناً عن تعديل النتيجة.

وازدادت الإثارة في الشوط الثاني بعد تمكن السيتي من التقدم في النتيجة مجدداً، حين استغل أوتاميندي إبعاداً خاطئاً للكرة من لوكاكو، ليضع الكرة في الشباك في الدقيقة 54.

وحاول مانشستر يونايتد العودة مجدداً لكن لوكاكو وراشفورد أضاعا فرصتين على الأقل بسبب قلة التركيز، في حين واصل دي خيا تألقه بالتصدي لكرات خطيرة من جانب السيتي.


وطالب مانشستر يونايتد بركلة جزاء في الدقيقة 79 بداعي وجود عرقلة من أوتاميندي في حق أندير هيريرا، لكن الحكم لم يحتسب شيئاً، بل وجه إنذاراً للاعب الإسباني على إثر ذلك.

وتألق الحارس البرازيلي إديرسون بالتصدي لتسديدتين متتاليتين للوكاكو وماتا في الدقيقة 84، ليمنع دخول هدف محقق لشباكه وحرمان الشياطين الحمر من تعديل النتيجة.

واستمر ضغط مانشستر يونايتد في الدقائق الأخيرة لكن دون جدوى، لتنتهي المواجهة بفوز جاره مانشستر سيتي 1-2، وتوسيع الفارق بينهما في الصدارة إلى 11 نقطة.

عرض المحتوى حسب: