• برايتون
    أستون فيلا
  • تشيلسي
    وست هام
  • ليفربول
    توتنهام
  • ميلان
    جنوى
  • روما
    يوفنتوس
  • أوساسونا
    ريال بيتيس
  • إشبيلية
    غرناطة
  • فالنسيا
    ديبورتيفو ألافيس

كرونو

الاهلي يهزم سموحة في الجولة ال14 من الدوري المصري على ملعب القاهرة الدولي
الاهلي يهزم سموحة في الجولة ال14 من الدوري المصري على ملعب القاهرة الدولي

محارب والقائم يقودان الأهلي لهزيمة سموحة

صعد إلى المركز الثاني في جدول ترتيب للمرة الأولى منذ بداية الموسم مساء اليوم الاربعاء، بعدما فاز بصعوبة على سموحة بهدفين لهدف في إطار مباريات الجولة الـ 14 تحت أنظار رئيسه الجديد “محمود الخطيب” في ملعب القاهرة الدولي.


وافتتح عبد الله السعيد أهداف المباراة في الدقيقة 42 من ركلة جزاء حصل عليها ونفذها بطريقة رائعة على أقصى يمين حارس المرمى “أبو جبل”.


لكن المهاجم البوركينابي “بانو دياورا” سرعان ما عدل النتيجة لسموحة بعد خمس دقائق فقط من صافرة بداية الشوط الثاني، بتحويل كرة رائعة برأسه على أقصى يمين الحارس أحمد عادل عبد المنعم بعد تلقيه لعرضية نموذجية جاءته من الجهة اليسرى عن طريق رجب بكار.


وأجرى المدير الفني للأهلي “حسام البدري” بعض التعديلات التكتيكية على تشكيلته والتي تضمنت دفعه بإسلام محارب، وما هي سوى دقائق قليلة من نزول لاعب سموحة السابق ليتمكن من هز شباك أبو جبل في الدقيقة 65 من متابعة ممتازة لعرضية أحمد فتحي من الجهة اليمنى داخل منطقة الستة ياردات.


وكادت شباك الأهلي تتلقى هدف قاتل في الدقيقة 70، إلا أن تسديدة المهاجم السريع “أوميد أوكري” ارتطمت في القائم الأيسر.


وضمد الأهلي بهذا الفوز جراحه بعد الخسارة الفادحة التي تعرض لها أمام مصر المقاصة الأسبوع الماضي بثلاثة أهداف لهدفين.


كما رفع حامل اللقب رصيد نقاطه لـ 29 نقطة بفارق نقطتين عن المصري البورسعيدي الثالث، وتفصله نقطتين فقط عن الإسماعيلي المتصدر، علمًا بأن للأهلي مباراتين مؤجلتين أمام النصر للتعدين والمقاولون العرب.


وابتعد كذلك عن غريمه التقليدي “الزمالك” بست نقاط واضحة قبل المواجهة المرتقبة بينهما مطلع العام الجديد.


وتجدر الإشارة إلى أن الزمالك قد هزم الاتحاد السكندري بهدفين سجلهما “أشيمبونج” في المباراة التي جرت بعد عصر اليوم على ملعب الاسكندرية الدولي ليرفع رصيده لـ 22 نقطة في المركز الرابع بالتساوي مع المقاولون العرب الخامس وأكثر من إنبي السادس بنقطة واحدة.


عرض المحتوى حسب: