كرونو

None

نيمار أغلى لاعب وميسي ثانيا... بينما كريستيانو في مركز مفاجئ وصلاح أمام نجوم كبار!

كشف المرصد العالمي لكرة القدم 'CIES'، عن ترتيب 100 أغلى لاعب، من ناحية القيمة المالية في سوق الإنتقالات، في الدوريات الأوروبية الـ 5 الكبرى.


واعتمد المرصد في دراسته، على عمر اللاعبين، والمراكز التي يلعبون فيها، بالإضافة إلى مدة العقد وأيضا المردود والوضع الدولي (مع المنتخب).


وجاء ، نجم ، في صدارة التصنيف، كأغلى لاعب في السوق، بحيث أن قيمته الحالية تبلغ 213 مليون أورو، علما أنه انتقل إلى النادي الباريسي مقابل 222 مليون أورو (شرطه الجزائي).

أما أفضل لاعب في العالم 5 مرات،  ()، فجاء ثانيا (202 مليون أورو)، و () هداف أوروبا سنة 2017، يتواجد في المركز الثالث (195 مليون أورو).


أما المفاجأة، فكانت هي المركز الذي يحتله  ()، بحيث جاء في المركز الـ 49، وتبلغ قيمته في الوقت الحالي 80.4 مليون أورو، وراء لاعبين لم يسبق لهم أن حققوا لقب ، أو تواجدوا في الترتيب النهائي للكرة الذهبية، أمثال: راشفورد (126.8 مليون أورو)، إريكسن (98.4 مليون أورو)، لاكازيت (97.6 مليون أورو)، والقائمة طويلة.

من جانب آخر، فإن نجم ، المصري ، استطاع أن يتفوق على أسماء كبيرة، وجاء في المركز الـ 12، وتبلغ قيمته المالية في الوقت الحالي: 140.5 مليون أورو.

عرض المحتوى حسب: