كرونو

فيليب كوتينيو
فيليب كوتينيو

من هو الإيراني الذي رتَّب لصفقة كوتينيو؟

يقف وكيل الأعمال الإيراني الأصل، كيا جورابشيان، وراء الصفقة الضخمة التي انتقل البرازيلي بموجبها إلى نادي ؛ حيث وقف الأول على كافة التفاصيل وعاش طيلة المراحل التي استغرقتها المفاوضات بين جميع الأطراف.


وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية، إن الإيراني البالغ من العمر 46 سنة، يُعتبر من بين أقوى عشرة وكلاء أعمال في العالم؛ إذ أنشأ وكالته سنة 2004، ويرعى مجموعة من النجوم؛ على غرار ديفيد لويز وماركينيوس، كما كان له الفضل في انتقال كارلوس تيفيز من ويستهام إلى مانشستر سيتي.



وتربط جورابشيان علاقة وطيدة بالبرازيلي كوتينيو تعود إلى سنوات الطفولة بالنسبة للأخير، شأنه شأن لاعبين آخرين، مثل ريكاردو كاكا، الذي كاد ينضم سنة 2009 إلى مانشستر سيتي في صفقة من تصميم كيا، قبل أن تتغير المجريات ويلتحق اللاعب برِيال مدريد.


هذا وتُعتبر صفقة كوتينيو الثانية من حيث أغلى الصفقات في التاريخ، بعد عملية انتقال نيمار دا سيلفا إلى باريس سان جيرمان بـ222 مليون يورو، بينما وصلت قيمة انضمام لاعب ليفربول إلى 160 مليون يورو، وتظل مرشحة للنزول إلى المرتبة الثالثة إذا اشترى فريق العاصمة الفرنسية الموهبة كيليان مبابي بـ180 مليون يورو.

عرض المحتوى حسب: