كرونو

ميغيل لايون
ميغيل لايون

لاعب بورتو يقترب من التوقيع لإشبيلية

بات المدافع المكسيكي ميجيل لايون على أعتاب الانضمام لصفوف الإسباني على سبيل الإعارة، مع أفضلية الشراء، في حالة اجتيازه الكشف الطبي، وذلك بعدما توصل النادي الأندلسي لاتفاق مبدئي مع البرتغالي.


ومن المنتظر أن يصل اللاعب (30 عاما) اليوم الإثنين، لإسبانيا من أجل توقيع الكشف الطبي غدا الثلاثاء قبل أن ينضم رسميا للفريق الذي يدربه الإيطالي مونتيلا.


وبدأ لايون مسيرته الاحترافية مع فيراكروز في 2006 ، ثم انتقل بعدها بثلاث سنوات لأوروبا عبر بوابة أتالانتا الإيطالي ولكنه لم يشارك معه بصفة أساسية، ليعود سريعا لبلاده مع كلوب أمريكا في العام التالي.


وخاض اللاعب الدولي 147 مباراة مع الفريق وسجل 17 هدفا وصنع 10 أخرى، كما تمكن من حصد لقب البطولة الختامية (كلاوسوروا 2013)، والافتتاحية (أبيرتورا 2014) في الدوري المكسيكي.


ثم عاد لايون مجددا للقارة العجوز في يناير/كانون ثان 2015 ولكن هذه المرة لإنجلترا مع واتفورد، ولكنه رحل مع بداية الموسم التالي (2016-17) لبورتو البرتغالي ليبقى مع "التنانين" خلال الموسمين ونصف الأخيرين بإجمالي 79 مباراة و11 هدفا و23 تمريرة حاسمة.


ومع المنتخب المكسيكي، ارتدى الظهير الأيسر قميص "التريكولور" في 60 مناسبة، كما شارك في مونديال 2014 بالبرازيل وكأس القارات 2017 في روسيا، بالإضافة للكأس الذهبية مرتين.


ويعد لايون ثاني اللاعبين المكسيكيين الذي ينضمون لإشبيلية بعد خيراردو توريرو الذي لعب مع الفريق خلال الفترة من (2002-04).

عرض المحتوى حسب: