كرونو

None

بايرن ميونيخ للحسم المبكر أمام بشكتاش

يُمني النفس باستغلال عاملي الارض والجمهور، لتحقيق فوز مريح على ضيفه التركي، اليوم الثلاثاء (19:45 غرينيتش)، لقطع شوط كبير نحو بلوغ الدور ربع النهائي لمسابقة ، في سعيه إلى تكرار ثلاثية 2013 بقيادة مهندسها يوب هاينكس.


وأنعش هاينكس امال الفريق البافاري في تحقيق الثلاثية التاريخية (الدوري والكأس المحليان ومسابقة دوري ابطال اوروبا)، منذ عودته لاستلام دفة تدريبه في أكتوبر الماضي خلفا للايطالي المقال من منصبه، عقب الخسارة المذلة امام الفرنسي 0-3 في دور المجموعات للمسابقة القارية.


ومنذ عودته، قاد هاينكس بايرن ميونيخ الى الفوز في 22 مباراة من أصل 23 على رأس ادارته الفنية في مختلف المسابقات بينها 12 فوزا متتاليا.


وأعاد هاينكس بايرن الى الواجهة ونقله من المركز الثاني في البوندسليغا بفارق 5 نقاط عن المتصدر وقتها بوروسيا دورتموند، الى الريادة بفارق 19 نقطة أمام دورتموند نفسه حاليا، والى نصف نهائي مسابقة الكأس حيث سيلاقي في 17 أبريل المقبل في ليفركوزن.


وكان المدرب المخضرم قد ابتعد عن التدريب منذ عام 2013 بعدما قاد بايرن الى ثلاثية تاريخية شملت الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا، علما انها كانت المرة الأخيرة يحرز النادي لقب المسابقة الأوروبية الأم.


ويملك الفريق البافاري دفعة معنوية قوية امام ضيفه كونه التقاه خلال موسم 1997-1998 وفاز عليه ذهابا وايابا في دور المجموعات بنتيجة واحدة 2-0.


وكان هاينكس علق عقب القرعة قائلا: "اعرف بشكتاش جيدا جدا، لقد حقق 4 انتصارات وتعادلين في دور المجموعات، وفضلا عن ذلك لديه مدرب جيد جدا (سينول غونيش). انه فريق جيد جدا ويجب ان نكون في قمة مستوانا في المباراتين ذهابا وايابا اذا كنا نرغب في الذهاب بعيدا في المسابقة.


من جهته، قال توماس مولر الذي استعاد ثقته بقدوم هاينكس بعدما كان فقدها مع انشيلوتي الذي أجلسه على مقاعد البدلاء مرات عدة: "بشكتاش فريق جيد، شاهدت مباراته امام لايبزيغ في دور المجموعات وجماهيره رائعة وأبهرت العالم"، مضيفا: "على الرغم من اننا الافضل على الورق، سنرى ذلك بعد نهاية ثمن النهائي، وعلى الرغم من اننا سنلعب ايابا خارج قواعدنا، فكل شيء ممكن، كرة القدم مجنونة".

عرض المحتوى حسب: