كرونو

None

كاف يستعجل الاتحاد المصري لتحديد موعد تصفيات أولمبياد 2020

طلب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" من رئيس "هاني أبو ريدة" سرعة تحديد موعد إقامة بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، التي مُنح شرف تنظيمها لمصر في الصيف الماضي.


وسوف يتأهل أصحاب المراكز الثلاث الأولى في هذه البطولة إلى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020، على أن يلعب صاحب المركز الرابع مباراة ملحق مع ممثل آسيا.


ووضع الاتحاد المصري لكرة القدم كامل تركيزه على المنتخب الأول الذي تمكن من قطع ورقة الترشح إلى نهائيات كأس العالم 2018، للمرة الأولى منذ نسخة إيطاليا 1990.


كما انشغل بتنظيم البطولة العربية التي أقيمت مبارياتها ما بين القاهرة والاسكندرية، فضلاً عن مباريات الدوري المحلي المطلوب الانتهاء منه في شهر مايو وإلا تعرض الاتحاد لعقوبات من قبل الفيفا.


وتسببت كل تلك الملفات في إهمال موضوع المنتخب الأولمبي وبطولة أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، لدرجة أن تعيين المدير الفني الجديد للمنتخب تم نهاية يناير الماضي فقط.


وتولى مدرب منتخب شباب مصر في مونديال الأرجنتين 2001 "شوقي غريب" مسؤولية المنتخب الأولمبي، وسيساعده علاء عبد العزيز ومعتمد جمال ووائل رياض ومحمد شوقي، على أن يكون أسامة عبد الكريم مدربًا لحراس المرمى.


ومن المتوقع انطلاق التصفيات التأهيلية للبطولة بنظام الذهاب والإياب في أبريل 2019، على ثلاثة أدوار متتالية تنتهي مطلع يونيه، وغالبًا ما ستبدأ البطولة نفسها في نهاية شهر نوفمبر 2019 لتستمر لمدة 15 يومًا تقريبًا.


وودع المنتخب المصري من دور المجموعات في نسخة عام 2015 المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو بالبرازيل، عندما تواجد في المجموعة الثانية التي ضمت الجزائر ونيجيريا ومالي، بينما تأهلت السنغال وجنوب أفريقيا عن المجموعة الأولى.


وتُوجت نيجيريا بالبطولة بعد فوزها على الجزائر في المباراة النهائية بهدفين سجلهما لاعب نادي لاس بالماس الإسباني "إتيبو أوجينيكارو" مقابل هدف للجزائر أحرزه اللاعب أودوا سيغن توب بالخطأ في مرماه.


وكانت جنوب أفريقيا انتزعت المركز الثالث المؤهل إلى ريو دي جانبرو 2016 بعد تغلبها على السنغال بفارق ركلات الجزاء الترجيحية 3/1 في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع.

عرض المحتوى حسب: