كرونو

None

تنافس على المقاعد الأوروبية في ظل ابتعاد بايرن

تتزاحم خمسة فرق على المقاعد الأوروبية، في ظل ابتعاد في الصدارة واقترابه من إحراز لقبه السادس على التوالي في .


وتبرز مباراة السادس مع الثاني غدا السبت في المرحلة الخامسة والعشرين، التي يحل فيها بايرن ميونيخ ضيفاً على الأحد.


وتفصل ثلاث نقاط فقط بين دورتموند الثاني ولايبزيغ السادس، ويأتي بينهما  الثالث و الرابع و الخامس، في حين يتصدر بايرن ميونيخ الترتيب برصيد 60 نقطة، بفارق 19 نقطة عن أقرب منافسيه.


وسقط دورتموند ثالث الموسم الماضي في فخ التعادل مع ضيفه 1-1 في المرحلة الماضية، فيما خسر لايبزيغ الوصيف أمام كولن 1-2، لكنهما تأهلا معا في منتصف الأسبوع الماضي إلى ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".


وفي ثمن نهائي "" في 8 و15 مارس، يلتقي لايبزيغ مع الروسي، ودورتموند مع ريد بول سالزبورغ النمسوي.


ويقدم دورتموند في الفترة الأخيرة مستويات جيدة إذ حقق 3 انتصارات قبل التعادل مع أوغسبورغ، ويتألق مهاجمه الجديد البلجيكي ، المعار من الانكليزي، كما تعافى صانع العابه ماركو رويس، وعاد جناحه المخضرم آندري شورلي الى مستواه السابق.


ويخوض شالكه اختباراً لا يخلو من صعوبة مع ضيفه الحادي عشر. ودخل شالكه على خط المنافسة على مركز مؤهل مباشرة إلى في الموسم المقبل، وحقق في المرحلة الماضية فوزاً مهما على باير ليفركوزن أحد المنافسين على المشاركة الاوروبية ايضا بنتيجة 2-0.


ويخوض باير ليفركوزن بدوره مباراة سهلة ضد مضيفه  الخامس عشر والساعي إلى الابتعاد عن منطقة الخطر.


ويبحث اينتراخت فرانكفورت عن البقاء في هذا الصراع المتعدد الأطراف على المقاعد الاوروبية حين يستضيف  العاشر، إذ أنه خسر في المرحلة الماضية أمام  0-1، بعد أن كان حقق الفوز في أربع من المباريات الخمس التي سبقتها.


- بايرن لبدء سلسلة جديدة -

بعد أن أوقف هرتا برلين سلسلة من 14 فوزا متتاليا في جميع المسابقات (اضافة الى فوزين آخرين وديين) باجباره على التعادل السلبي في المرحلة الماضية، يبدأ بايرن ميونيخ ضد فرايبورغ الثالث عشر سعيه لتحقيق سلسلة جديدة من الأرقام.


وتعود الخسارة الأخيرة لبايرن، والوحيدة بإشراف يوب هاينكيس الذي خلف الإيطالي ، إلى 25 نوفمبر حين سقط أمام بوروسيا مونشنغلادباخ 1-2 في المرحلة الثالثة عشرة.


وكان هداف الفريق البولندي الذي خاض 250 في البوندسليغا يمني النفس بأن يسجل للمرة الثانية عشرة على التوالي.


ويتقاسم ليفاندوفسكي الرقم القياسي مع غيرد مولر الذي سجل في 11 مباراة متتالية.


وسجل ليفاندوفسكي 29 هدفاً في مختلف المسابقات هذا الموسم، منها 20 في الدوري الألماني ليتصدر ترتيب الهدافين بفارق سبعة أهداف عن صاحب المركز الثاني الغابوني بيار ايميرك اوباميانغ الذي انتقل مطلع العام الحالي من بوروسيا دورتموند الى أرسنال الانكليزي.


وعادت الشائعات إلى الواجهة حول احتمال انتقاله إلى ريال مدريد الاسباني بعد تخليه عن وكيل اعماله وارتباطه مع الاسرائيلي بيني زهاوي القريب من نادي العاصمة الاسبانية.


كما كان هاينكيس يأمل في أن يسجل فريقه في المباراة الثانية عشرة على التوالي.


تفتتح المرحلة اليوم الجمعة بلقاء بوروسيا مونشنغلادباخ مع ، ويلعب السبت اوغسبورغ مع هوفنهايم، وهامبورغ مع ماينتس، والاحد كولن مع شتوتغارت.

عرض المحتوى حسب: